الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

ائتلاف النصر حول هجوم كركوك: نحذر من المساس بالاستقرار وسياسة خلط الأوراق

أدان ائتلاف النصر، أمس الأحد، الهجوم الإرهابي الذي استهدف اللواء 19 للشرطة الاتحادية جنوب كركوك، داعياً إلى دعم وتحييد القوات الأمنية بعيداً عن التسييس أو الأجندات الهادفة لخلط الأوراق.

 

وذكر الائتلاف، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أنه “يدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف اللواء 19 للشرطة الاتحادية في ناحية الرشاد جنوب كركوك. والذي أدى إلى استشهاد وجرح عدد من أبناء قواتنا الأمنية”. مضيفاً أنه “يرى باستمرار التعرضات الإرهابية مؤشراً خطيراً على النيل من الأمن والاستقرار. والذي أُنجز بتضحيات وطنية كبرى في العام 2017”.

وتابع، أنّ “للملف الأمني أولوية كبرى على الملفات الأخرى”. محذراً من أن “يصبح الأمن ضحية الطموحات والصراعات السياسية الانتخابية من قبل جميع الأطراف”.

وطالب الائتلاف، بـ”دعم وتقوية وتحييد قواتنا الأمنية والعسكرية بعيداً عن التسييس، أو الأجندات الهادفة لخلط الأوراق وتوظيف الفراغات الأمنية”.

وأكد، أنّ “وجود الخاصرات الرخوة في بعض مناطق البلاد يستوجب إعادة النظر بالخطط الإستخبارية والإستباقية، ويستوجب دعم الجهد الأمني الحكومي. ويتطلب التضامن السياسي والمجتمعي، لاستئصال بؤر الإرهاب، حفاظاً على الشعب والوطن”.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى