دولي
أخر الأخبار

الخارجية الروسية تحدد شرطها لفك حصار الموانئ الأوكرانية

أعلنت الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، عن استعداد موسكو لتوفير ممرات إنسانية لفك الحصار المفروض على الموانئ الأوكرانية، لكن على كييف أولا أن تنزع الألغام التي زرعتها.

 

وصرحت الخارجية الروسية في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”. بأن “حل مشكلة الغذاء يتطلب اتباع نهج شامل. وموسكو مفتوحة للحوار مع جميع الأطراف من أجل المساعدة في فك الحصار عن الموانئ الأوكرانية .”

 

وكان الجيش الأوكراني قد قام بتلغيم المخرج المؤدي إلى مصب نهر الدنيبر نحو البحر الأسود، وقالت سلطات المنطقة إنه نتيجة. لذلك تبين أن ميناء خيرسون التجاري لم يعد صالحا للاستخدام وتم تعليق الشحن التجاري على طول نهر دنيبر.

وكذلك دمرت عاصفة عاتية الألغام التي وضعتها القوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من أوديسا، حتى تم العثور على بعض الألغام متجولة قبالة سواحل تركيا.

 

وفي وقت سابق “دعا وزير الخارجية الصيني، وانغ يي. أثناء مفاوضات عبر الفيديو مع نظيرته الألمانية، أنالينا بيربوك، إلى إنشاء “ممر أخضر” لتصدير الحبوب من روسيا وأوكرانيا.”

وقال  “في الوضع الحالي يجب على المجتمع الدولي أن يساعد في وقف إطلاق النار بأسرع ما يمكن وإنشاء “ممر أخضر” لتصدير الحبوب من روسيا وأوكرانيا”.

 

وأكد الوزير جاهزية بكين لإجراء مشاورات بهذا الشأن مع كل الأطراف المعنية. وأضاف: “لا يمكن أن تقف الصين جانبا في حل القضايا الهامة التي تثير اهتماما كبيرا في المجتمع الدولي”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى