أخباراقتصاد
أخر الأخبار

المنتجات النفطية تعلن عن إطلاق تجربة تعبئة الوقود من دون تدخل بشري

أعلنت شركة توزيع المنتجات النفطية، اليوم الثلاثاء، عن قيامها بتجربة تعبئة الوقود من دون تدخل بشري، وفيما بيّنت أن جميع أنواع بطاقات الدفع متاحة للتجهيز بمحطات التعبئة، أكدت العمل على ربط البطاقة الوقودية، بتجهيز النفط الأبيض للمواطنين.

وقال مدير عام الشركة، حسين طالب، في بيان تلقت “خليك ويانة” نسخة منه، إن “شركة توزيع المنتجات النفطية، أطلقت تجربة الدفع الإلكتروني منذ شهر نيسان 2023، وتمت معالجة العديد من الإخفاقات والمعوقات، بالتنسيق مع البنك المركزي عبر البوابات المرخصة”.

وأوضح، أن “أبرز المشاكل التي واجهت الشركة، هي تحويل الأموال إلى حسابات شركة توزيع المنتجات النفطية، وتمت معالجة هذه المسألة نهاية العام الحالي”، مشيراً إلى أن “الشركة لديها أكثر من مفصل تعمل بالدفع الإلكتروني، وإنهاء الكتلة النقدية”.

ولفت طالب، إلى أن “الشركة أعلنت عن بطاقات لعملية تجهيز أصحاب المهن، ممن يتعلق عملهم مع شركة توزيع المنتجات، منهم أصحاب المولدات والوكلاء، فضلاً عن ربط البطاقة الوقودية النفطية بتجهيز منتوج النفط الأبيض للمواطنين، عن طريق بطاقة الدفع الإلكتروني”.

وأردف: “هناك تجربة في محطة المثنى لإنهاء التدخل العنصر البشري في عملية التجهيز، إذ يتم إدخال الكمية في جهاز pos ومن ثم تحويل الكمية من بطاقة الدفع الإلكتروني”، منوهاً إلى أن “الشركات عملت على ربط مجهزة الوقود بجهاز الدفع pos، وبالتالي سيتمكن المواطن من إدخال كميات الوقود ودفع الأموال، من دون الحاجة لتدخل بشري”.

وأكد مدير عام الشركة، “المضي في إنهاء عملية التداول النقدي والتحول الرقمي في شركة توزيع المنتجات النفطية ولجميع المفاصل، إذ لا يتم تجهيز وكيل محطة تعبئة الوقود إلا بموجب بطاقة الدفع الإلكترونية، وخلال الربع الأول من العام الحالي سيتم إنهاء أغلب عمليات التداول النقدي، وبجميع المصالح”.

وأشار، إلى أن “الخطوط والإحصائيات السنوية بينت أن الدفع الإلكتروني كانت بحدود 10 مليار دينار، بينما اليوم وصلت في بغداد فقط، والتي تشكل بحدود 50% من نشاط الشركة نحو 250 مليار دينار”.

ودعا طالب، “المواطنين، إلى اقتناء بطاقة الدفع الإلكتروني”، مردفاً بالقول: إن “جميع البطاقات متاحة للتجهيز في محطات التعبئة، حيث تم تسهيل الإجراءات للمواطنين، من خلال وضع مراكز خدمة منتشرة بالمحطات والتي تقوم بإصدار البطاقات بشكل آني، فضلاً عن معالجة أي مشاكل تواجه المواطن داخل محطة التعبئة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى