اخبار اسلامية
أخر الأخبار

‘بذكرى مولد الإمام الحسين (ع)‘.. “تويتر” يضجّ بالتهاني والتبريكات من قبل المدونين الباكستانيين

أشادت صحف باكستانية، اليوم الأربعاء، بحجم ما وصفتها بـ “الحماسة الدينية” التي أظهرها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في البلاد، احتفاءً بحلول ذكرى مولد الإمام الحسين بن علي “ع”.

 

وذكرت صحيفة “دايلي باكستان” اليومية، في تقرير خاص بهذه المناسبة، اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “المدونين الباكستانيين قد لجأوا إلى موقع التواصل الاجتماعي الشهير “تويتر”، للتعبير عن احتفائهم بهذه المناسبة، حيث طغت عدة أوسام باللغة الأوردية مثل “#جشن_میلاد_سیدالشھداؑ” و” #آمد_امام_حسینؑ” و”#ؑولادت_سردارِ_جنت_حسین” على تغريدات مواطني البلاد، فيما نشرت في سياق تقريرها، باقةً من أبرز هذه التغريدات وأكثرها جمالية”.

وأضاف التقرير، أن “السابع من شهر آذار الحالي يصادف الذكرى السنوية لميلاد النجل الثاني لحضرة فاطمة وحضرة علي، الإمام الحسين (سلام الله عليهم أجمعين)، الشخصية المحترمة لدى العالم الإسلامي“، لافتة الى “الإختلاف في الرأي بين مختلف المذاهب بخصوص التاريخ الدقيق لمولده الطاهر، بين الثالث من شهر شعبان المعظّم، أو في الخامس منه”.

وأشار التقرير، إلى أن “سيد شباب أهل الجنة كان قد أمضى وقتاً طويلاً من طفولته الكريمة مع جده النبي الأكرم (صلوات الله عليهما). حيث كان حب الرسول وعاطفته تجاه الإمام الحسين فريدين من نوعهما، ومنها ما بيّنه (صلى الله عليه وآله). بقوله (حسين مني وأنا من حسين)، و(أحب الله من أحبّ حسينا)”.

وأوضح، أن “سيد الشهداء (عليه السلام) قد اشتهر عبر التاريخ، بموقفه الشامخ ضد ما وصفته بـ (حكم الشر في عصره)، بعد رفضه (عليه السلام) دعم الحاكم الطاغية آنذاك، مما أسفر عن استشهاده إلى جانب أهل بيته وأصحابه الأبرار على أرض كربلاء بالعراق”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى