صحة وطب
أخر الأخبار

تقارير تكشف عن أبرز الأطعمة الضارة بخلايا البنكرياس

كشفت مواقع طبية متخصصة، اليوم الأحد، عن وجود أطعمة تضر بخلايا البنكرياس.

 

وذكر موقع “ميديكفوريم” الطبي، أن “الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية ومستويات السكر المرتفعة. تعمل على قتل خلايا البنكرياس، مما يجعلها ضارة جداً للجسم”.

وأوضح الموقع، أن “خطورة هذه المنتجات على البنكرياس مرتبطة بقدرتها على إثارة نمو الأنسجة الدهنية في الجسم. حيث ترتبط هذه الزيادة في كتلة الدهون بتطور الالتهاب الجهازي مع الإجهاد التأكسدي. مما يؤثر على خلايا البنكرياس، ويساهم في حدوث اضطرابات في إنتاج الأنسولين، بالإضافة إلى ظهور مقاومة الأنسولين”.

وأشار، إلى “عدد من العوامل التي تَزيد من خطر الإصابة بأمراض البنكرياس مثل: الإفراط في تناوُل الكحوليات، التدخين، السمنة، التاريخ العائلي للإصابة بالتهاب البنكرياس”.

ولفت الموقع، إلى “عدة عوارض تظهر عند حدوث التهاب في البنكرياس وهي: الألم الشديد في منطقة البطن، الحُمَّى، ارتفاع عدد دقات القلب. الغثيان، القيئ، فقدان الوزن، برازاً زيتياً ذو رائحة سيئة”.

ونصح، بـ”تناول كميات معتدلة من الأطعمة السكرية وذات السعرات الحرارية العالية، مع مراعاة فترات التوقف بين الوجبات. حيث يجب أن تكون 3-5 ساعات، ومراجعة الطبيب عند الشعور بألم مستمر في البطن لدرجة العجز عن الوقوف أو إيجاد وضعية مريحة للتخلص من الألم”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى