سياسية
أخر الأخبار

حول الاقتراع الخاص في بغداد والمحافظات..حقوق الإنسان تصدر تقريرها الاول

اصدرت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في بغداد والمحافظات، اليوم الجمعة، تقريها الاول حول عمليات الاقتراع الخاص في كافة المحافظات.

 

وافادت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، انه “في بغداد رصد فريق من المفوضية اعدادية الصناعة في منطقة السيدية. حيث بين لهم مدير المركز  الانتخابي أن العملية الانتخابية سائرة بأنسيابية عالية وهنالك مؤشرات عن نسبة مشاركة جيدة. كما لاحظ فريق المفوضية وجود عناصر نسوية من الأجهزة الأمنية تدلي بأصواتها”.

 

ولفت فريق اخر قيام المركز الانتخابي، بسحب بطاقات الناخبين من المصوتين بعد الانتخاب. وذلك بحسب التعليمات المقرة قبل مفوضية الانتخابات بالخصوص”.

 

واردفت “كما رصد فريق من مكتب بغداد مركز ثانوية النبوغ للبنات. لانتخاب منتسبي وزارة الدفاع كذلك في مدرسة الفراقد. بمنطقة القادسية المخصصة لتصويت منتسبي وزارة الداخلية”.

 

ولفتت الى ان “فرق رصد المفوضية اشرت في روضة السيف العربي. وهي مركز اقتراع الفرقة الخاصة إقبال جموع كبيرة من المنتسبين للمشاركة في الانتخابات”. مشددة ” اعلان تقارير رصدية اخرى من كافة مكاتب المفوضية حال ورودها”.

 

يذكر ان المفوضية اعلنت عن تشكيل فرق رصدية متخصصة بمراقبة الانتخابات بشقيها الخاص والعام. واصدار تقرير نهائي بذلك اسوة بما جرى خلال الانتخابات السابقة. بشكل يضمن حق المواطن في الترشيح والتصويت والاداء المؤسساتي بالخصوص .

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

ر.ك

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى