منوعات
أخر الأخبار

خبير يقدم مجموعة نصائح في حال فقدان الهاتف المحمول

قدم خبير في مجال الأمن الإلكتروني، اليوم الأحد، مجموعة نصائح لتجنب عواقب غير سارة، قد تنتج عن ضياع الهاتف الذكي.

 

وقال الخبير دميتري غالوف، “يجب مستخدمي الهواتف الذكية ضرورة اتخاذ تدابير مسبقاً، أهمها التأكد من أن الجهاز مقفل بشكل جيد عن طريق رمز الغلق. وكذلك التأكد من إمكانية تدمير البيانات عن بُعد”.

وأضاف، أن “فقدان الهاتف الذكي أو سرقته يحمل العديد من المخاطر الأمنية. في حال كان من السهل الوصول إلى المعطيات والبيانات الشخصية المتعلقة. مثلاً بتطبيق الخدمات المصرفية عبر الإنترنت”.

ولفت الخبير في مجال الأمن الإلكتروني، إلى أن “الشخص المحتال والذي باتت بيده معطيات شخصية مهمة يمكنه أن يهدد المهاجم بحذفها أو على العكس من ذلك. التهديد بنشرها والمطالبة بفدية”، موضحاً أن “هذه ليست كل السيناريوهات التي يمكن أن تحدث”.

بدوره، صرح رئيس قسم تطوير شبكة “بيلاين” للاتصالات أليكسي فيريشاغين، أن “ما تعتبره أنت بنفسك معلومات لا قيمة لها على هاتفك. يمكن أن يستخدمها في الواقع المحتالون ضدك أو ضد الأشخاص الذين تتواصل معهم”.

ونوه، إلى أن “الهواتف الذكية باتت تحتوي على بيانات ومعلومات قيمة وحساسة مثل سجل المكالمات، والمراسلات في الشبكات الاجتماعية. وتطبيقات البريد الإلكتروني، والصور والفيديو، وبيانات البطاقة المصرفية، وتطبيقات وأنظمة الدفع البنكية”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى