دولي
أخر الأخبار

دولة عربية تعلن رصد أول إصابة بمتحور “أوميكرون”

أعلنت السلطات الصحية السعودية، اليوم الأربعاء، عن رصد أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة “أوميكرون” من فيروس كورونا، في البلاد.

 

وقال مصدر مسؤول بوزارة الصحة، في تصريح اطلعت عليه “النعيم نيوز”. إنه “تم رصد أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة “أوميكرون” من فيروس كورونا في البلاد. لمواطن قادم من إحدى دول شمال إفريقيا“.

وأضاف، أنه “تم إجراء التقصي الوبائي وعزل المصاب والمخالطين له، واستكمال الإجراءات الصحية المعتمدة”.

وشدد المصدر، على “ضرورة الإسراع لاستكمال تلقي جرعات اللقاح، والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبروتوكولات المعتمدة. وكذلك أهمية التزام القادمين من السفر بالتعليمات المتعلقة بالحجر والفحص المخبري لسلامتهم وسلامة الجميع”.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد حذرت في وقت سابق، من أن ظهور متحور فيروس كورونا الجديد “أوميكرون” يمثّل خطراً “مرتفعاً للغاية” على مستوى العالم، لكنها شددت على أن معدل انتقال العدوى به ومدى خطورته لم يتضحا بعد.

وقالت المنظمة، في مذكرة اطلعت عليها “النعيم نيوز”. إنه “إذا أدى أوميكرون إلى انتشار حاد آخر لكوفيد-19، فستكون العواقب وخيمة”.

وأكدت، أن “أوميكرون الذي رصدت أول حالات الإصابة به في جنوب أفريقيا “مختلف بدرجة كبيرة حيث يحتوي على عدد مرتفع من النسخ. بعضها مقلق، وقد يكون مرتبطاً باحتمال الهروب المناعي وزيادة انتقال العدوى”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى