الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

رئيس الجمهورية يؤكد أهمية تعزيز العلاقات بين الحكومتين المركزية والإقليم

أكد رئيس الجمهورية، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، أهمية اعتماد مبدأ الحوار البنّاء وتعزيز العلاقات بين الحكومة المركزية وحكومة الإقليم.

 

وأوضح بيان لرئاسة الجمهورية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر بغداد، وفد الاتحاد الوطني الكردستاني برئاسة بليسه جبار فرمان”، مضيفاً “وجرى خلال اللقاء، مناقشة مجمل الأوضاع في إقليم كردستان“.

وأشار رئيس الجمهورية، بحسب البيان، إلى “أهمية اعتماد مبدأ الحوار البنّاء وتعزيز العلاقات بين الحكومة المركزية وحكومة الإقليم، بما يسهم في استقرار الأوضاع الاقتصادية والأمنية للمواطنين في جميع أنحاء العراق”.

ووفقاً للبيان، “استمع رئيس الجمهورية، لشرح قدمه الوفد عن زيارته إلى السجن السابق (نقرة السلمان) وما عاناه الشعب العراقي من سياسات قمعية، حيث تم استذكار شهداء جريمة الأنفال والتأكيد على الاهتمام بعوائلهم وتوفير احتياجات أبنائهم، وضرورة عودة رفات الشهداء إلى ذويهم”.

من جانبها، أعربت بليسه فرمان، عن “شكرها وتقديرها لتوجيهات الرئيس ولحرصه واهتمامه بكل أبناء الشعب”، مشددة على ضرورة “التنسيق والتعاون، بين المنظمات المعنية في شؤون المرأة”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى