دولي
أخر الأخبار

روسيا تبسط سيطرتها على بلدة جديدة في مقاطعة لوغانسك

كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، عن سيطرة القوات الروسية على بلدة جديدة على محور كراسني ليمان في مقاطعة لوغانسك بإقليم الدونباس، شرقي أوكرانيا.

وذكرت الوزارة أن “لواء البنادق الآلي الخامس عشر” نفذ عمليات هجوم مضاد ناجحة على محور كراسني ليمان حيث تم تحرير بلدة “سيرغيفكا”.

كما أشارت إلى أن التقدم الإجمالي للقوات الروسية وصل إلى 4 كيلومترات على طول الجبهة. في حين تقدمت كيلومترين في عمق التشكيلات القتالية للعدو، وفقاً لموقع سبوتنيك الإخباري الروسي.

وفي منطقة حقول سيريبريانسكي، صدت وحدات من فوج الهجوم الجوي 234 هجوماً للقوات الأوكرانية، وألحقت بها هزيمةً نارية، ونفذت هجوماً مضاداً لتتقدم مسافة 1.5 كيلومتراً في عمق دفاع قوات كييف.

وقالت الدفاع الروسية: ” نجحت الإجراءات النشطة لوحدات المدافعة من قوات تجمع الجنوب على محور دونيتسك في صد 8 هجمات للقوات الأوكرانية”.

كما لفتت إلى أن القوات الروسية “حققت إصابات مباشرة بوحدات ألوية القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق بلدتي غريغوروفكا وكوستانتينوفكا في دونيتسك”.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، أن كييف خسرت ما يصل إلى 140 مقاتلاً في اتجاهات جنوب دونيتسك وزابوريجيا خلال اليوم.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى