منوعات
أخر الأخبار

عام 2023 الأكثر سخونة على الإطلاق

توقع كبير علماء المناخ في وكالة “ناسا” الأمريكية، اليوم الجمعة، أن يكون عام 2023 الأكثر سخونة على الإطلاق، وشهر تموز الحالي، الأكثر سخونة في العالم منذ آلاف السنين.

 

وعدّ العالم غافين شميدت، في لقاء نظمته وكالة الفضاء “ناسا” مع الصحفيين: أنه على الرغم من اختلاف نتائج المراصد قليلاً. عن بعضها البعض، إلا أن الارتفاع الشديد في درجات الحرارة واضح بشكل جلي، وأن هذا الأمر سينعكس على الأرجح. في التقارير الشهرية الأكثر دقة التي تصدر عن الوكالات الأمريكية. في وقت لاحق”.

وتابع: “نحن نشهد تغييرات غير مسبوقة. في جميع أنحاء العالم”، لافتاً إلى أن “هذه التأثيرات لا يمكن أن تُعزى فقط. إلى ظاهرة النينو”.

وأضاف شميدت، أنه: رغم الدور الصغير الذي تلعبه ظاهرة النينو. ما نراه هو سخونة شاملة، في كل مكان على الأغلب، لا سيما في المحيطات. فمنذ عدة أشهر شهدنا درجات حرارة لسطح البحر حطمت الأرقام القياسية، حتى خارج المناطق الاستوائية. ونتوقع أن يستمر ذلك، السبب الذي يجعلنا نعتقد أن هذا سيستمر هو أننا نواصل ضخ انبعاثات غازات الدفيئة. في الغلاف الجوي“.

وبحسب حسابات شميدت، هناك احتمال بنسبة 50% أن يكون عام 2023 الأكثر سخونة على الإطلاق. ورغم ذلك أشار إلى أن علماء آخرين. يعطون ذلك نسبة 80%.

وأكمل: “لكننا نتوقع أن يكون عام 2024 أكثر سخونة، لأننا سنبدأ مع ظاهرة النينو التي تتنامى الآن. وستبلغ ذروتها في نهاية هذا العام”.

وتأتي تحذيرات شميدت بينما يستمر الحر الشديد في الهيمنة على أجزاء كبيرة من أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية. حيث تسببت درجات الحرارة القصوى جداً، بحرائق غابات عنيفة. في الأيام الأخيرة.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى