دولي
أخر الأخبار

‘عن العلاقات مع أمريكا‘.. روسيا: وصلنا إلى مستوى متدن للغاية

اعتبر الكرملين، اليوم الاثنين، أن العلاقات بين موسكو وواشنطن قد وصلت إلى “الحضيض”، رغم تزايد الحوار الثنائي بين البلدين مؤخراً.

 

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، في مقابلة صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، إن “هناك قنوات محددة للحوار، ومن بين الإيجابيات التواصل بين الرئيس فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي جو بايدن. حيث تحدثا عبر الهاتف يوم السبت، لكن لاتزال العلاقات في جوانب أخرى يشوبها التوتر”.

وأضاف، أن “زعيما البلدين على تواصل، وهناك حوار على جبهات أخرى. هذا تطور إيجابي لأنك تعلم أنه قبل عامين فقط لم يكن هناك حوار. ولم تكن هناك مثل هذه الاتصالات على الإطلاق”.

وتابع بيسكوف، “لكن بالنسبة لبقية الجوانب، للأسف لا يمكن الحديث سوى عن سلبيات فقط في العلاقات الثنائية. وصلنا إلى مستوى متدن للغاية. إنها في الواقع في الحضيض”.

وكانت الولايات المتحدة، قد قالت أمس الأحد، إن “روسيا قد تغزو أوكرانيا في أي وقت، ويمكن أن تخلق ذريعة مفاجئة لشن هجوم”. مؤكدة “تعهدها بالدفاع عن “كل شبر” من أراضي حلف شمال الأطلسي”.

يشار إلى أن روسيا، كانت قد حشدت أكثر من 100 ألف جندي بالقرب من أوكرانيا، لكنها نفت مراراً وجود أي نية لغزو جارتها، ووصفت تصرفات الغرب “بالهستيرية”.

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى