صحة وطب
أخر الأخبار

ما علاقة تأثير “كوفيد-19” على جودة الرؤية ؟

أعلنت أخصائية طب العيون الروسية أربين أداميان، اليوم السبت، أن فيروس “كوفيد-19” المستجد يشكل خطورة على العيون، لأنه يتلف الأوعية الدموية داخل العين.

وقالت الطبيبة في حديث خاص أدلت به لوكالة prime الروسية للأنباء وتابعتها “النعيم نيوز”. إنه “في المرحلة الأولى من “كوفيد-19” يعاني الكثير من المرضى من مشكلات في الرؤية. وذلك لأن الفيروس التاجي المستجد، يصيب الأوعية الدموية، ما يسبب خطر تجلط الدم والتهاب الأوعية الدموية. وعادة يسبب الفيروس التاجي المستجد التهاب الملتحمة”.

وأضافت الأخصائية الروسية أنه “يعتبر الغشاء المخاطي للعين، بيئة مواتية للغاية للفيروس التاجي المستجد. لأن مستوى الحموضة (التوازن الحمضي القاعدي) نفسه. ولهذا السبب، يمكن للفيروس البقاء في الغشاء المخاطي للعين فترة طويلة ويصيب سطحها، وغالبا ما يصيب المرض كلتا العينين”.

وتابعت في تصريحها أنه “يمكن تشخيص إصابة العين من بعض الأعراض: احمرار العين؛ حكة في الجفون؛ رهاب الضوء؛ تدمع غزير؛ الشعور بوجود “رمل” أو جسم غريب فيها؛ تشنجات وتورم الجفون وإفرازات وضبابية الرؤية”.

وأشارت أخصائية طب العيون الروسية أربين أداميان إلى “ضرورة الاهتمام بصحة العيون واستشارة الطبيب المختص فور الشعور بعدم وضوح الرؤية أو حتى ظهور بقع أمام العين، وحتى فقدان الرؤية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى