Uncategorizedسياسية

عضو مجلس النواب: جميع اللجان مهمة وتحتاج الى متابعة ورقابة

أعلن عضو مجلس النواب عن كتلة تقدم النيابية رعد الدهلكي، اليوم الاثنين، جميع اللجان مهمة وتحتاج الى متابعة ورقابة.

وأفاد الدهلكي في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “مارثون تشكيل اللجان النيابية على ابواب النهاية. واليوم هناك اجتماع بين هيئة الرئاسة ورؤساء الكتل لحسم موضوع اللجان”.

ولفت الدهلكي إلى أن “أهم محددات حسم اللجان هو تمثيل الكتل فيها وهناك بعض الكتل تبحث في تمثيلها في لجان معينة فقط”. موضحا أن “رئيس مجلس النواب أوعز للكتل السياسية بتمثيل اعضائها في جميع اللجان”.

وأردف، أن “جميع اللجان مهمة وتحتاج الى متابعة ورقابة”.

وأضاف الدهلكي أن “اغلب الكتل النيابية قدمت اسماء اعضائها وتمثيلهم في اللجان والبعض سيقدم الاسماء في اجتماع اليوم”. مبينا أن “اجتماع اليوم سيكون شبه النهائي لحسم موضوع اللجان النيابية”.

وأوضح أن “السقف الاعلى لاعضاء اللجان سيكون 19 عضواً، وأقل سقف لعدد اعضاء اللجنة سيكون 7. وسيكون التصويت على اللجان في الجلسة المقبلة”.

وترأس النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، اليوم الاثنين، اجتماعاً مع رؤساء الكتل النيابية لحسم تسمية اللجان النيابية.

وفي وقت سابق، أعلن مجلس النواب تشكيل 25 لجنة دائمة خلال الدورة التشريعية الجديدة.

وذكرت الدائرة الإعلامية للمجلس في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إن “مجلس النواب قرر خلال جلسته تشكيل 25 لجنة ثابتة هي: القانونية. المالية، الأمن والدفاع، النزاهة، النفط والغاز والثروات الطبيعية، العلاقات الخارجية، الخدمات والإعمار، الكهرباء والطاقة. الاقتصاد والصناعة والتجارة، الاستثمار والتنمية. التخطيط الاستراتيجي والخدمة الاتحادية، الصحة والبيئة”.

وتابع أن المجلس شكل كذلك لجان “الأقاليم والمحافظات غير المنتظمة بإقليم، النقل والاتصالات. الثقافة والسياحة والآثار والإعلام، التربية، التعليم العالي، الزراعة، الشباب والرياضة، العمل ومنظمات المجتمع المدني. الهجرة والمهجرون والمصالحة المجتمعية، الشهداء والضحايا والسجناء. حقوق الإنسان، الأوقاف والعشائر، المرأة والأسرة والطفولة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى