الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

مفوضية الانتخابات: نأمل توزيع 3 ملايين “بطاقة بايومترية” قبل 6 تشرين الأول

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الأحد، أنها تعرب عن أملها بتوزيع قرابة 3 ملايين بطاقة بايومترية متبقية لديها بين الناخبين قبل تاريخ 6 تشرين الأول المقبل الموعد النهائي لتسليم البطاقات. 

وقالت مساعد الناطق الإعلامي لمفوضية الانتخابات نبراس أبو سودة للصحيفة الرسمية وتابعتها “النعيم نيوز”. إن «المفوضية تعمل على توزيع البطاقات البايومترية من خلال مراكز التسجيل التابعة لها في عموما البلاد والبالغة 1079 مركزا. وستستمر في عملية التوزيع حتى 48 ساعة قبل يوم الاقتراع الخاص. أي أن المفوضية ستتوقف عن توزيع البطاقات البايومترية في 6 -10- 2021 استعداداً لتهيئة المراكز ومحطات الاقتراع».

وتابعت أبو سودة أن «المفوضية بدأت تسليم البطاقات منذ الخامس من آب الماضي. والعدد الذي تم تسليمه على وجه التقريب 14 مليونا من أصل 17 مليونا أي ما يعادل 70 % من عدد المطبوع الكلي». مضيفة أن «البطاقة البايومترية يمكن أن تسترد من الناخب وتسلم بطاقة بايومترية أخرى في حالة تغيير البيانات النصية. كالعنوان ومحل السكن وإذا ما كان الشخص عسكريا أيضا وتحول الى مدني عند التقاعد أو العكس».
وكانت قد ذكرت بعثة الاتحاد الأوروبي في بيان تلقته “النعيم نيوز”. أنّ «رئيسة الراصدين في البعثة فيوال فون كرامون افتتحت بعثة الاتحاد الأوروبي لرصد الانتخابات البرلمانية العراقية 2021 في مؤتمر صحفي ب‍بغداد».
وقالت كرامون إن «هذه البعثة تعتبر أول رصد من الاتحاد الأوروبي إلى العراق. ويمكن اعتبارها تاريخية وعلامة واضحة على التزام الاتحاد الأوروبي الجاد بدعم انتخابات سلمية وذات مصداقية وشفافة في البلاد». متابعة أنه «سيمثل هذا التصويت المهم علامة فارقة أخرى للعراق، والاتحاد الأوروبي ملتزم بقيادة هذه المهمة». معربة عن فخرها بـ”مرافقة شعب العراق طوال العملية».

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى