اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مكتب المرجع اليعقوبي في الديوانية يقيم مهرجانه السنوي الموسوم تحت عنوان ‘بأي ذنب قتلت‘

أعلن مكتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ محمد اليعقوبي في الديوانية، اليوم الاثنين، عن إقامة مهرجانه الموسوم تحت عنوان (بأي ذنب قتلت)، بمناسبة ذكرى استشهاد الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (ع) على الرواية الأولى، في قاعة الحرية، بمشاركة جمع غفير من الشخصيات الدينية والأكاديمية والعشائرية.

 

وذكر بيان لمكتب المرجعية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “المهرجان ابتدأ بآيات من ذكر الحكيم تلاها القارئ الشاب حميد العبيدي، ومن ثم قراءة سورة فاتحة على أرواح شهداء العراق وشهداء غزة، ومن ثم ارتقى المنصة السيد قيصر الشرع مدير إدارة مكاتب المرجعية في النجف الأشرف، وتطرق من خلالها إلى قبسات من النور القدسي للسيدة الزهراء (ع)، استعرض فيها المظلومية الكبيرة التي تعرضت لها فاطمة الزهراء (ع)، وما قدمته من تضحيات في سبيل الرسالة السماوية”.

وأوضح السيد الشرع، بحسب البيان، “الدور الريادي للسيدة فاطمة الزهراء (ع) في بناء وتدعيم قواعد الدين الإسلامي وتثبيت أركانه، فالزهراء (ع) هبة إلهية وعطية ربانية للرسول الأعظم (ص) ومزيد نعمة، وهي سر الإمامة ومحور خلق الأئمة المعصومين (ع)”، مؤكداً على “ضرورة الاقتداء بسيرتها والتخلق بأخلاقها (عليها السلام)”.

ووفقاً للبيان، فإن “مسؤول هيئة وموكب تشابيه أهل البيت (ع) عذاب العبيدي، قال إن كوادر هيئة وموكب تشابيه أهل البيت (ع)، قامت بإنتاج فيلم سينمائي الذي يبين مظلومية الصديقة الطاهرة (صلوات الله عليها) ومالاقته من معاناة وغصب للحق بعد وفاة أبيها (صلوات الله)، فيما صدحت حنجرة الشاعر ذو الفقار الجلعاوي بإلقاء القصائد ومرثيات عزائية، جسدت بكلمات حزينة تصف هذه الفاجعة الأليمة”.

وأشار، إلى أن “المهرجان شهد عرض الفيلم السينمائي (بأي ذنب قتلت) الذي يجسد مظلومية الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (ع)، من إنتاج وإخراج وتمثيل هيئة وموكب تشابيه أهل البيت (ع)”.

ولفت البيان، إلى أن “المهرجان اختتم بتكريم المشاركين في هيئة وموكب تشابيه أهل البيت (ع)، بإنتاج وإخراج وتمثيل الفيلم السينمائي (بأي ذنب قتلت)، بدرع الإبداع، تثميناً لجهودهم المبذولة في نصرة الزهراء (ع)”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى