اخبار اسلامية

ملخص خطبة صلاة الجمعة في كربلاء بإمامة احمد الكريطي

أقيمت صلاة الجمعة العبادية المباركة بأمامة فضيلة الشيخ احمد الكريطي ( دامت توفيقاته ) في جامع الرسول الاعظم في منطقة السچلة بمحافظة كربلاء المقدسة.

وقال مراسل “النعيم نيوز”، أنه قال فضيلته في الخطبة الموحدة الصادرة من مؤسسة الصلاة عمود الدين المركزية في مكتب المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) تحت عنوان (الولاء الفاطمي، فضل الله الذي يجب أن يشكر) “قال تعالى (ذَٰلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ﴾[ الجمعة: 4]. توارت الروايات التي جاءت في بيان فضل الصديقة فاطمة الزهراء ( سلام الله عليها ) من طرق المدرستين وهذا بحد ذاته شاهد على رفعة قدرها وعلو عند الله تبارك وتعالى أولا وعند المسلمين ثانيا”.

وأضاف “ويمكن أن نستشهد بحديث بكل واحدةٍ من هاتين المدرستين :-

فمما ورد عن مدرسة الصحابة والجمهور في فضلها وفضل تسميتها ما رواه الحافظ القندوزي والحنفي عن ابي هريرة عن رسول ( صل الله عليه وآله وسلم ) أنه قال ( سميت ابنتي فاطمة لان الله عزوجل فطمها وذريتها ومحبيها عن النار ) .ينابيع المودة القندوزي ص ٣٩٧ .

ومما ورد تسميتها من مدرسة أهل بيت الوحي والعصمة ( صلوات الله عليهم أجمعين ) ما رواه محمد بن عمر البصري عن جعفر بن محمد بن علي ، عن أبيه عليه السلام. قال: قال رسول الله صل الله عليه وآله وسلم ( فاطمة أتدرين لم سميت فاطمة؟ ) فقال علي ” عليه السلام ” يا رسول الله لم سميت؟ قال: لأنها فطمت هي وشيعتها من النار”.

وتابع بالقول “وعن الأمام الباقر عليه السلام أنه قال (لفاطمة وقفةٌ على باب جهنم ، فتقول : إلهي وسيدي سمّيتني فاطمة، وفطمتَ بي مَن تولاّني وتولّى ذريتي من النار ،ووعدُك الحقّ وأنت لا تخلف الميعاد فيقول الله عز وجل صدقت يا فاطمة ( اني سميتك فاطمة وفطمت بك من احبك وتولاك ، واحب ذريتك وتولاهم من النار ، ووعدي الحق وانا لا اخلف الميعاد )”.

وأردف الكريطي “يا احباب فاطمة الزهراء عليها السلام…ان عنوان محبي فاطمة وشيعتها يصدق عن من تابعها وتولاها وأظهر كرامتها وعزتها ، واستن بسنتها وسار على سيرتها. فالزهراء عليها السلام قد حاربت الظلم وانكرت الباطل يوم تجاسر القوم على الشريعة ولم يلتزمو بوصايا رسول الله صل الله عليه وآله وسلم. ودافعت عن الشريعة متحدية كل من وقف بوجهها ولم يثنيها عن موقفها تخاذل من خذل. فأمرت بالمعروف ونهت عن المنكر ، وكما قال سماحة مرجع الأمة الشيخ محمد اليعقوبي دام ظله ( لقد أرادت السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام بقيامها المبارك ان تعيد الأمة الى رشدها وان تعمل بهذه الوصية من ربها لأنهم ارتكبو إثما عظيما بأنقلابهم على أعقابهم ومخالفتهم لنبيهم وعصيانهم لأمامهم .)” .

وأكمل “ايها التواقون لشفاعة الزهراء عليها السلام ، نحن اليوم مدعوون جميعاً لأظهار كرامتها وعزتها وإحياء قيامها. شكرا لله وشكرا لها لنصرتها لمن انتصر لها ، فإن مظلوميتها ليست أقل من مظلومية بعلها وبينها. هي الحجة من الحجج ، فعلينا أن نشارك جميعاً بمراسم تشييعها ودعوة الناس للسير خلف جنازتها. عسى ولعل أن يشملنا بعنوان محبيها ومشيعيها فنفوز بولايتها وشفاعتها”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى