اخبار اسلامية
أخر الأخبار

منتدى البصائر يقيم جلسته المهدوية الخامسة بمناسبة المبعث النبوي الشريف (الصور)

أعلن منتدى البصائر في ميسان، اليوم الاثنين، عن إقامة جلسته المهدوية الخامسة، بمناسبة المبعث النبوي الشريف يوم القراءة العالمي.

 

وذكر المنتدى، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “برعاية مؤسسة ملتقى والدين الثقافية في ميسان. وبالتزامن مع يوم المبعث النبوي الشريف ويوم القراءة العالمي. أقام جلسته المهدوية بحضور السيد محسن المدرسي، وذلك على قاعة مصلى الإمام الجواد، وسط مدينة العمارة”.

وأضاف، أن “الجلسة افتتحت بتلاوة مباركة للقارئ أحمد علي العطواني، أعقبها محاضرة قيّمة للسيد محسن المدرسي. حيث تحدث حول محورين مهمّين في حياة المؤمن الموالي، أولهما. معرفة فضائل الأعمال والسعي إليها والعمل بها. كمعرفة فضل العالِم عن العابد. وأهمية التمسك بالعلماء الفضلاء. بل والسعي لتحصيل العلم ليكون المرء في مصاف العلماء لنيل الفضل العظيم الوارد في الروايات الشريفة. وكذلك الإطلاع على السيرة المباركة والعطرة لعلماءنا الأعلام والتعلم منها الدروس والعبر”.

وتابع السيد المدرسي، بحسب البيان، “وثانيهما: الحديث عن تكليف المؤمن في زمن الغيبة تجاه إمام زمانه. والتي تتمثل بعدة مسائل، وأهمها:

١. معرفة الإمام (عج) معرفة تفصيلية وليست إجمالية فحسب.

٢. ذكره (عج) وما يمثله من شرف عظيم.

٣. الدعاء له (عج) وما لذلك من فضل كبير، وضرورة الإطلاع على كتاب (مكيال المكارم في فوائد الدعاء للقائم عج)”.

ووفقاً للبيان، “شهدت الجلسة حضور شبابي متميز. وكذلك إقامة معرضاً للكتاب. ومعرضاً للصور لـ عباس فاضل”، لافتاً إلى أن” عقب محاضرة السيد المدرسي. تم تكريم أحد العاملين في المؤسسة المتميزين الأستاذ أمجد ساجد، وذلك تثميناً لدوره الكبير في إنجاح الدورات الصيفية والأكاديمية التي أقامتها المؤسسة”.

وأشار البيان، إلى أن “الجلسة اختتمت بدعاء الفرج لمولانا صاحب العصر والزمان (أرواحنا لتراب مقدمه الفداء)”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى