دولي
أخر الأخبار

‘أثناء افتتاحه أعمال تطوير مسجد الحسين‘.. السيسي يتفقد مقتنيات الحجرة النبوية (الصور)

أفادت تقارير صحفية، اليوم الخميس، بأن جزء من مقتنيات الحجرة النبوية الشريفة التي تفقدها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، يوم أمس، أثناء افتتاحه أعمال تطوير مسجد الحسين، هي قميص ومكحلة وشعرتان من رأس النبي محمد.

 

وذكر موقع “روسيا اليوم”، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “المقتنيات النبوية بمسجد الحسين. تشتمل على سيف الرسول محمد، ويقال إن اسمه “سيف العضب”، وجزء من قميصه. بالإضافة إلى بقايا عصاه التي يقال إنها العصا التي دخل بها مكة. وكان يشير بها إلى الأصنام فتتحطم”، مضيفاً “وكذلك المكحلة والمرود. التي كان يكتحل بهما، وهناك أيضاً مصحف يعتقد أنه لعلي بن أبي طالب. وأربع شعرات من شعر رأس ولحية الرسول”.

ووفقاً للمؤرخين، فإن “هذه المقنيات قضت دهراً في بيوت الخلفاء والأمراء. لكن في زمن الناصر محمد بن قلاوون. قام تاج الدين محمد بن الصاحب فخر الدين ببناء مسجد لها. عرف باسم “رباط الآثار”، وهو المعروف حالياً باسم “جامع أثر النبي”. بمنطقة مصر القديمة”.

وأشاروا، إلى أن “هذه المقتنيات ظلت في المسجد منذ عام 1307 في عهد الناصر محمد بن قلاوون، حتى عهد قنصوه الغوري. والذي نقلها إلى مدرسته بمجموعة الغوري”.

وتابع المؤرخون، “وما تبقى من هذه المقتنيات نقل إلى مسجد السيدة زينب، ومنه إلى القلعة عام 1859. ومن القلعة إلى قصر عابدين عام 1887. لتستقر عام 1888 داخل مسجد الحسين حتى اليوم”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى