دولي
أخر الأخبار

ألمانيا تصدر سلاحاً خطيراً إلى مولدوفا

تنتظر مولدوفا مجموعة من الطائرات العسكرية المسيرة من ألمانيا.

 

وقال وزير الدفاع أناتولي نوساتي في تصريحات اطلعت عليها “النعيم نيوز”. إن المدربين الألمان سيقومون بتدريب القوات المسلحة في مولدوفا على استخدام أسلحة جديدة.

وفي وقت سابق قال الوزير إنه لا يستبعد إمكانية التعبئة في البلاد.

ووفقا للقوانين المولدوفية، تبدأ التعبئة بإعلان حالة الحصار أو الأحكام العرفية، ولا يسمح لرئيس البلاد أن يعلن التعبئة الجزئية أو العامة إلا بموافقة البرلمان

وفي وقت سابق “قال وزير دفاع مولدوفا، أناتولي نوساتي، إنه يمكن الإعلان عن التعبئة في البلاد. إذا اقترب خط القتال في أوكرانيا من حدود جمهورية مولدوفا، أو دخلت موجة جديدة من اللاجئين إلى البلاد.”

وقال الوزير في مقابلة مع قناة TVR-Moldova TV، إنه “بحال كانت هناك تغييرات جذرية على الجبهة الأوكرانية. مثلا أعمال عدائية بالقرب من حدود جمهورية مولدوفا، أو التغييرات في تدفقات الهجرة من أوكرانيا. أو تحركات هائلة للقوات المسلحة في منطقة القتال، بالطبع سنحتاج إلى اتخاذ تدابير معينة للاستجابة بشكل مناسب”.

بدوره، أشار رئيس البرلمان المولدوفي، إيغور غروسو. إن البلاد ربما ستواجه موجة جديدة من اللاجئين هذا الشتاء بسبب أزمة الطاقة في أوكرانيا.

ووفقا للقوانين المولدوفية، تبدأ التعبئة بإعلان حالة الحصار. أو الأحكام العرفية، ولا يسمح لرئيس البلاد أن يعلن التعبئة الجزئية أو العامة إلا بموافقة البرلمان.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى