دولي
أخر الأخبار

أمريكا تخصص 600 مليون دولار لمساعدة أوكرانيا

خصص الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم السبت، 600 مليون دولار لمساعدة أوكرانيا، بما في ذلك 350 مليون دولار لوزارة الدفاع.

 

وتضمنت المذكرة التي وقعها الرئيس الأمريكي، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، أنه “أعطي وزير الخارجية السلطة والصلاحيات لتقديم مساعدة عسكرية فورية، لأوكرانيا”.

وأشارت، إلى أن “كجزء من صلاحياته، يجب على وزير الخارجية الأمريكي تحديد ما إذا كان من مصلحة الولايات المتحدة. تقديم مساعدة مجانية لأوكرانيا بمبلغ 250 مليون دولار”.

ولفتت المذكرة، إلى أن “الولايات المتحدة سترسل ما قيمته 350 مليون دولار أخرى من الأسلحة والخدمات لوزارة الدفاع الأوكرانية”.

وفي الساعات الأولى من صباح الخميس 24 فبراير/شباط الجاري، بدأت روسيا عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا بعد أن طلبت جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك المساعدة للدفاع عن نفسيهما. من الهجمات المكثفة للقوات الأوكرانية.

يشار إلى أن وزارة الدفاع الروسية، صرحت في وقت سابق، بأن العملية تستهدف البنية التحتية العسكرية لأوكرانيا وأن المدنيين ليسوا في خطر. وتقول موسكو إنها لا تخطط لاحتلال أوكرانيا وإنما نزع سلاح كييف ووقف تهديداتها.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، إن “روسيا أبلغت أوكرانيا موافقتها على المفاوضات”، لافتاً إلى أن “الجانب الأوكراني قال إنه يعيد النظر في فكرة إجراء محادثات مع روسيا في مينسك. واختار وارسو ثم اختفى فجأة”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى