دولي
أخر الأخبار

أمريكا.. تسجيل أكثر من 13500 إصابة بجدري القرود

أكد المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، اليوم الجمعة، تسجيل أكثر من 13 ألفاً و500 إصابة بجدري القرود، في البلاد.

 

وأشار المركز، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، إلى أنه “تم رصد هذا العدد من الحالات في 49 ولاية أمريكية. منذ ظهور الفيروس”.

ومطلع آب الجاري، أعلنت الحكومة الأمريكية، جدري القرود “طارئة صحية عامة”. بعد تزايد كبير في أعداد الإصابات بالفيروس.

ومن شأن هذا الإعلان أن يسرع من وتيرة توزيع اللقاحات وتقديم العلاجات وتوفير الموارد الفيدرالية. للحد من تفشي جدري القرود في الولايات المتحدة.

وتصدرت ولاية نيويورك في عدد الإصابات بفيروس جدري القرود. جاءت بعدها ولايتا كاليفورنيا وإلينوي. وظهر اسم جدري القرود لأول مرة عام 1958، عندما حدثت إصابتان لمرض شبيه بالجدري. في مستعمرات من القردة المحفوظة للبحوث بالدنمارك.

وفي وقت سابق، كشف استطلاع للرأي، أن الأمريكيين يشعرون بقلق أكبر حيال فيروس “كورونا”. مقارنة بفيروس جدري القرود.

وبيّن الاستطلاع، الذي نشرته شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية، واطلعت عليه “النعيم نيوز”. أن “55 في المئة من الأمريكيين قلقون للغاية من فيروس كورونا. الذي يسبب مرض “كوفيد-19″. وهو رقم ثابت نسبياً منذ مايو/أيار الماضي، ومنخفض بنسبة 17 نقطة مقارنة مع يناير/كانون الثاني الماضي. عندما كانت النسبة في حدود 72 في المئة.”

في المقابل، أعرب 45 في المئة من الأميركيين عن قلقهم إزاء فيروس جدري القرود. فيما أعلنت الغالبية التي تقدر بـ54 في المئة أنهم لا يعبؤون بالفيروس.

ويأتي هذا الإعلان على الرغم من إعلان الولايات المتحدة، قبل أيام، حالة طوارئ صحية عامة. مع تفشي فيروس جدري القرود في البلاد، وجاء القرار الأمريكي، بعد إعلان منظمة الصحة العالمية. حالة طوارئ عالمية بخصوص هذا الوباء.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى