أخبارسياسية
أخر الأخبار

أنصار التيار الصدري ينتشرون في الشوارع رفضاً للانتخابات والتأكيد على مقاطعتها

تداولت منصات لأتباع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، مساء اليوم الجمعة (15 كانون الاول 2023)، دعوات للاحتجاج في مدينة الصدر رفضاً للانتخابات والتأكيد على مقاطعتها.

الدعوات وجهت انصار التيار الصدري الى التوجه الى ساحة مظفر وسط مدينة الصدر والمبيت فيها احتجاجا على اجراء الانتخابات.

وحسم الصدر موقفه من إجراء الانتخابات، في وقت بدأت تتصاعد فيه حمى التنافس الانتخابي بين مختلف القوى السياسية. وقال ببيان سابق خاطب فيه أنصاره، إن “مشاركتكم للفاسدين تحزنني كثيراً… ومقاطعتكم للانتخابات أمر يفرحني ويغيظ العدا… ويقلل من شرعية الانتخابات دولياً وداخلياً ويقلص من هيمنة الفاسدين والتبعيين على عراقنا الحبيب”.

وشدد الصدر على “وحدة الصف والطاعة والإخلاص” بعدّها أهم قاعدة لأنصاره، وإذ تفاخر بذلك، أوصى بـ”التزام بالإصلاح وإن مات مقتدى الصدر”. وتابع: “ثم إن الوضع العالمي والإقليمي يفيء على الأوضاع في العراق… ومعه يجب أن نكون على حذر واستعداد دائمين، فالعدو يتربص بعراقنا ومقدساتنا، فانتبهوا رجاءً”.

في غضون ذلك، وجه المسؤول العام لـ”سرايا السلام” تحسين الحميداوي، في وقت سابق، تحذيراً إلى تشكيلات السرايا بشأن انتخابات مجالس المحافظات.

وقال في مدونة تابعتها “خليك ويانة” : “كما كان، وسيبقى رأي القائد مقتدى الصدر، فصل الخطاب في مسيرتنا الجهادية والاجتماعية، وبعد جواب (الصدر) بخصوص انتخابات مجالس المحافظات، فهنا أوجه كلامي لمن ينتمي لتشكيلات سرايا السلام المجاهدة وزج نفسه في هذه الانتخابات أن يتراجع عن ترشيحه خلال 15 يوماً، وإلا سيكون لنا رد آخر”.

وفعلا ومنذ ايام، بدأ التيار وسراياه بطرد عدد من التابعين الذين “لم يلتزموا بالمقاطعة” وروجوا للانتخابات وفي جميع مناطق تجمعاتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى