اخبار اسلامية
أخر الأخبار

إقامة مجلس عزاء بذكرى استشهاد الإمام الكاظم (ع) في قضاء الوركاء

أقام مجمع المبلغات الرساليات وبالتعاون مع معهد الزهراء (ع) للخطابة والتبليغ في قضاء الوركاء، أمس الأحد، مجلس عزاء بذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم (ع)، في حسينية جواد الأئمة (ع).

 

وأفاد المجمع، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، بأن “المجلس بدأ بقراءة آيات من الذكر الحكيم، تلتها زيارة الإمام الكاظم (عليه السلام)، ومن ثم محاضرة بعنوان “والكاظمين الغيظ”. وبيان قوله تعالى: ( الَّذِينَ يُنفِقُونَ فِي السَّرَّاءِ وَالضَّرَّاءِ وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ ۗ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ) وربطها بأحوال المجتمع اليوم”.

وتابع، “وتواصل حديث المحاضرة عن الابتلاءات التي تحملها الإمام الكاظم (ع)، حيث تحمل أشد أنواع العذاب في السجون. وكيفية نشره (ع) لعلوم آل محمد وللدين الإسلامي وهو في طوامير السجون، فقد جعل الإمام الكاظم (ع) قعر السجون المظلمة سراجاً منيراً يضيء إلى أهل الأرض والسماء. وأحال تلك المطامير إلى منزل من منازل اللطف الإلهي، يرهب العباسيين ويهدي الضالين لنور الإيمان، وموئلاً للخائفين ينجي من لجأ إليه بصدق”.

وأضاف المجمع، أن “موضوع المحاضرة تدرج عن مراحل انتقال الإمام (ع) من سجن إلى آخر، وبيان ما جرى عليه (سلام الله عليه) وهو في سجن هارون. ومن ثم قراءة المصيبة”، لافتاً إلى أن “المجلس أتم بالرثاء والنعي. وكان الختام بالدعاء للمؤمنين والمؤمنات لاسيما بقية الله الأعظم أرواحنا له الفداء”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى