اخبار اسلامية
أخر الأخبار

الآلاف من أهالي البصرة يحيون التشييع المركزي لنعش الإمام الصادق (ع)

أحيا الآلاف من أهالي البصرة، اليوم الأحد، التشييع المركزي لنعش الإمام الصادق (ع)، وذلك بدعوة وجهتها هيئة الشعائر والمواكب الحسينية.

 

وذكر بيان للهيئة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “التشييع ابتدأ من تقاطع العسكري بمركز المدينة. وصولاً إلى مصلى الجمعة المركزية بمنطقة الجمعيات”، مضيفاً “وقد شارك فيه عدد كبير من فضلاء وأساتذة الحوزة العلمية. والشخصيات العشائرية والرسمية”.

وقال مدير مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) في البصرة، الشيخ عمار الربيعي، “بحمد الله وإحياءً لذكرى شهادة إمامنا الصادق (عليه السلام). أتشحت البصرة بالسواد وأدينا اليوم شعيرة التشييع لإمامنا الصادق، الذي قدم للأمة العطاء العلمي. والتأصيل الفقهي والعقائدي للإسلام المحمدي الأصيل”.

وتابع، “نحن ابتدأنا الأسبوع والأيام الصادقية بالتشييع. وسنستمر في باقي الفعاليات كإقامة مجالس العزاء والندوات العلمية. لبيان سيرة ومسيرة وفضائل إمام المذهب (صلوات الله عليه)”.

ووفقاً للبيان، “شاركت العديد من المواكب والهيئات الحسينية والمواكب النسوية والخدمية. لتعبر عن لوحة عزائية ولائية لأهل البيت (عليهم السلام)، معبرة عن هوية البصرة الإسلامية”.

وأشار، إلى أنه “فيما كان للجهد الأمني والاستخباري والإعلامي موقف مهم. من خلال حضور عدد كبير من الإعلاميين والمصورين والصحفيين”.

يشار إلى أن أهالي البصرة، سبق وأن أحيوا شعائر التشييع الرمزي لعدد من الأئمة المعصومين بالمحافظة. كان أبرزها التشييع الفاطمي المركزي الذي يقام سنوياً.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى