دولي
أخر الأخبار

الجيش الأمريكي يطلب المساعدة..!

طلب الجيش الأمريكي من سكان ولاية كارولاينا الجنوبية، اليوم الاثنين،  المساعدة في البحث عن طائرة مقاتلة من طراز “إف-35” ذات الثمن الباهظ.

وقال تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”. إن “الجيش الأمريكي نشر تفاصيل الحادث، وأوضح أن الطيار اضطر إلى القفز من الطائرة المقاتلة من الجيل الخامس بسبب مشكلة طارئة، ثم اختفت الطائرة التي تمتلك تقنيات لتجنب الكشف عن طريق الرادار.

وأشار الجيش، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”. إلى أن “قيمة الطائرة التي تصنعها شركة لوكهيد مارتن الأمريكية، تبلغ نحو 80 مليون دولار، وبينما نجا القبطان، لم يتمكن الجيش من العثور على الطائرة، ما دفع قاعدة “تشارلستون” لطلب مساعدة السكان”.

وناشد حساب قاعدة “تشارلستون” الأمريكية على مواقع التواصل الاجتماعي السكان قائلا: “إذا كان لديكم أي معلومات قد تساعد فرق البحث في تحديد مكان إف-35، يرجى الاتصال بمركز عمليات الدفاع”.

في السياق ذاته، أكد المسؤولون عن القاعدة العسكرية أن عمليات البحث التي تتم بالتنسيق مع سلطات الطيران الأمريكية، وتجري في محيط بحيرتين تقعان إلى الشمال من مدينة تشارلستون، يتوقع أن المقاتلة سقطت في إحداهما.

وفي وقت سابق، أعلن العميد صمد آقا محمدي، رئيس منظمة الأبحاث والاكتفاء الذاتي التابعة لقوات الدفاع الجوي الإيراني، أن إيران تمتلك القدرة على اعتراض واستهداف طائرات “إف-35”.

وأشار آقا محمدي في مقابلة مع وكالة “مهر” الإيرانية إلى تقدم إيران الإيجابي في مجال أنظمة الليزر، بما في ذلك التشويش والخداع الإلكتروني.

وأكد المسؤول الإيراني أن بلاده تمتلك بالفعل القدرة على مراقبة واعتراض واستهداف طائرات “إف-35”. وأضاف أن إيران تعتبر من الدول المتقدمة في مجال الحرب الإلكترونية ومواجهة أساليب التشويش الإلكتروني المختلفة.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى