سياسية

الحكيم يدعو إلى أغلبية متوازنة وضمان حق المعارضة في أداء مهامها

دعا رئيس تحالف قوى الدولة عمار الحكيم، اليوم السبت، إلى أغلبية متوازنة وضمان حق المعارضة في أداء مهامها ومنحها امتيازات تشجيعية.

 

وذكر المكتب الإعلامي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “ذلك جاء خلال لقاء الحكيم جمعا من القيادات التنظيمية لتيار الحكمة الوطني في بغداد”. داعيا إلى “استثمار الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك في الطاعة والتقرب من الله تعالى”.

وأشاد الحكيم، “بالجهود التنظيمية لقيادات الحكمة في بغداد. قائلا إن “للعاصمة خصوصية فقد تتغير الأساليب والأدوات من منطقة إلى أخرى”، واصفاً رجال الحكمة بـ”رجال الميدان وسفرائها إلى المجتمع العراقي”.

وأضاف، أن “أحد أسباب الانسداد السياسي الحاصل هو التراجع العددي لقوى الاعتدال والوسطية. وشددنا على اختيار شخصيات كفوءة مخلصة مع ضرورة التأسي برسول الله” صلى الله عليه وآله”  ومنهجه في الدفاع عن مشروعه متحملا كل التبعات”. مؤكداً “وطنية مشروع الحكمة بدفاعه عن جميع المكونات لحظة تعرضها للاستهداف وحجب الحقوق”.

كما شدد رئيس تحالف قوى الدولة، على أن “المقامات العالية تتطلب مواجهة التحديات الكبيرة. وكل الشخصيات الرسالية واجهت موجة من التسقيط والعزلة والتنكيل ورموز الحكمة وقياداتها ليسوا استثناء مما تعرض له أصحاب المشاريع الكبيرة”.

ولفت إلى أن “العمل التأسيسي يحتاج إلى وقت وتأصيل ومطاولة وتوكل على الله سبحانه وتعالى، والحكمة تيار لايقاس بعدد مقاعده في مجلس النواب إنما بتأثيره ومقبوليته من الجميع”.

ودعا الحكيم، إلى “أغلبية متوازنة ومعارضة متوازنة، وقلنا بأهمية ضمان حق المعارضة في أداء مهامها ومنحها امتيازات تشجيعية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى