الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الخطوط الجوية تحقق زيادة كبيرة بأعداد الرحلات والمسافرين خلال شهر

أعلنت إدارة الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، اليوم الخميس، عن تسجيلها زيادة في عدد رحلاتها المنفذة إلى مختلف القطاعات المحلية والخارجية، خلال شهر شباط الماضي، إذ بلغ عدد الرحلات 1،968 رحلة مباشرة.

 

وقال مدير عام الشركة، مناف عبد المنعم، في بيان تلقت “خليك ويانة” نسخة منه، إن “الزيادة شملت ارتفاع نسب الامتلاء لأسطول الشركة، حيث بلغ إجمالي المسافرين الذين تم نقلهم على متن الناقل الوطني خلال شهر شباط (346،194) مسافر”.

وأكمل، أن “هذه النسب المتحققة في تنفيذ الرحلات ونقل المسافرين هي الأولى من نوعها التي تسجلها الشركة، منذ أكثر من عامين”، عازياً السبب، “لعدة عوامل أبرزها خطة التشغيل الجديدة التي تنفذها الشركة، بإشراف ومتابعة مستمرة من قبل وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، المتضمنة توسيع شبكة الوجهات الخارجية، ورفع مستوى الخدمات، وإطلاق العروض المتعددة والتنافسية”.

وتابع عبد المنعم، أنه “من ضمن أولويات خطة العمل لعام 2024، الالتزام بالتوقيتات المحددة لإعادة الطائرات الجاثمة إلى الخدمة، انسجاماً مع التوجيهات الحكومية، مما سينعكس إيجابياً على تحقيق زيادة متوقعة أخرى على مستوى تنفيذ الرحلات، ونقل المسافرين وتعظيم الواردات المالية للخطوط الجوية العراقية”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى