Uncategorized
أخر الأخبار

الداخلية يؤكد: امتلاكها قاعدة بيانات كاملة عن أساليب عمليات تهريب المخدرات

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، امتلاكها قاعدة بيانات كاملة عن أساليب وطرق عمليات تهريب المخدرات.

وأفاد مدير إعلام مديرية مكافحة المخدرات في الوزارة، العقيد بلال صبحي للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “المخدرات هي جريمة منظمة دولية عابرة للحدود تستهدف المجتمع العراقي بصورة عامة وفئة الشباب خاصة”، موضحا أن “المديرية تمتلك قاعدة بيانات متكاملة عن اساليب وطرق عمليات تهريب المخدرات. ومناطق دخولها والمواد الاكثر انتشارا بالعراق”.

وأردف، أن “الفئات المستهدفة من هذه المواد هم الشباب من الاعمار 18 الى 25 عاما”، مشيرا الى أن “هذه العصابات تستخدم احدث الوسائل وطرق تهريب هذه المواد المخدرة واخرها استخدام الطائرات الشراعية والتي تم ضبطها من ابطال وكالة الاستخبارات وبداخلها مليون حبة مخدرة من الكبتاجون”.

وتابع أن “اغلبية المواد المخدرة تدخل عبر طرق ومنافذ غير رسمية على الشريط الحدودي مع ايران او عن طريق الاهوار او الصحراء من جهة محافظة الانبار”، موضحا أن “هناك تعاونا كبيرا بين الاجهزة الامنية لمكافحة المخدرات والحد منها”.

وأكد أن “دور مديرية مكافحة المخدرات في داخل المدن والمناطق، اما مراقبة الشريط الحدودي فهو من اختصاص قيادة قوات حرس الحدود”، لافتا الى أن “هذه العصابات تستخدم طائرات الدورن لمراقبة الشريط الحدودي للقيام بعمليات التهريب”.

وبين صبحي أن “هناك تبادل معلومات مع دول الجوار حول عمليات تهريب المخدرات، اضافة الى عقد اجتماعات مع رؤساء اجهزة مكافحة المخدرات”، مؤكدا “العزم على محاربة جرائم المخدرات والقبض على تجارها”.

وأشار إلى أن “عمليات تهير المخدرات تدر ملايين الدولارات على هذه العصابات”، موضحا أن “القوات الامنية قدمت شهداء وجرحى خلال عمليات ملاحقة تلك العصابات”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام بالضغط على الرابط التالي : النعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى