اقتصاد
أخر الأخبار

الذهب يحوم بالقرب من أعلى مستوى قياسي

صعدت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، لتحوم قرب ذروة قياسية سجلتها في الجلسة السابقة، مدعومة بمشتريات قوية من البنوك المركزية، بينما يترقب المستثمرون، محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) وبيانات التضخم، بحثاً عن إشارات جديدة.

 

وبحلول الساعة 03:13 بتوقيت جرينتش، ارتفع السعر الفوري للذهب 0.2%. إلى 2343.76 دولاراً للأوقية (الأونصة)، بعد أن سجل مستوى قياسياً مرتفعاً. عند 2353.79 دولاراً، يوم الاثنين.

وربحت العقود الأمريكية الآجلة للذهب. 0.5% إلى 2362.60 دولاراً، حسبما أكدته تقارير صحفية، واطلعت عليها “خليك ويانة”.

ومن المقرر صدور محضر اجتماع سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي لشهر مارس/آذار. وبيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي. يوم الأربعاء.

وأبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي، أسعار الفائدة ثابتة عند نطاق 5.25% – 5.50%، لكن صناع السياسة. أشاروا إلى أنهم “ما زالوا يتوقعون خفضها بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية. بحلول نهاية عام 2024، في اجتماع السياسة في مارس/آذار”.

وبعد تقرير الوظائف الأمريكي القوي، يوم الجمعة الماضي، قلص السوق. التوقعات لعدد تخفيضات أسعار الفائدة هذا العام إلى اثنين، من ثلاثة إلى أربعة قبل بضعة أسابيع. وفقاً لتطبيق احتمالية أسعار الفائدة التابع لشركة “LSEG”.

ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة. إلى تقليل جاذبية الاحتفاظ بالذهب الذي لا يدر عائداً.

وانخفض السعر الفوري للفضة 0.1% إلى 27.81 دولاراً للأوقية. بعد أن بلغ أعلى مستوياته منذ يونيو/حزيران 2021. في وقت سابق من الجلسة.

وارتفعت واردات الهند من الفضة بنسبة 260% في فبراير/شباط إلى مستوى قياسي. حيث شجع انخفاض الرسوم الجمركية على مشتريات كبيرة. من الإمارات العربية المتحدة.

وربح البلاتين 1.6% إلى 973.35 دولاراً. وصعد البلاديوم 1% إلى 1053.50 دولاراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى