دولي
أخر الأخبار

الرئيس الأمريكي: سنحاسب المسؤولين عن إفلاس مصرفي “سيليكون فالي” و”سغنتشر”

تعهد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الاثنين، بمحاسبة الأشخاص المسؤولين عن إفلاس بنك “سيليكون فالي”، ومؤسسة مالية ثانية هي “سيغنِتشر بنك”.

 

وقال الرئيس الأمريكي، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، “أنا ملتزم بشدة محاسبة المسؤولين عن هذه الفوضى. ومواصلة جهودنا لتعزيز الرقابة والتنظيم للبنوك الكبرى، حتى لا نجد أنفسنا في هذا الموقف مرة أخرى”.

وأضاف بايدن، في تصريحات نشرها أيضاً على موقع “تويتر”، “يمكن للشعب الأمريكي والشركات الأمريكية أن يثقوا في أن ودائعهم المصرفية. ستكون موجودة عندما يحتاجون إليها”.

وبيّن، أنه “يعتزم التحدث عن النظام المصرفي الأمريكي صباح الاثنين، لطمأنة الأمريكيين. بعد إفلاس بنك سيليكون فالي وبنك سيغنتشر”.

وفي بيان تضمن وعداً، بأن “يحاسب بالكامل المسؤولين. عن هذه الفوضى”، أكد الرئيس الأمريكي، “سأدلي بتصريحات في شأن سبل الحفاظ على نظام مصرفي مرن. لحماية تعافينا الاقتصادي التاريخي”.

وفي سياق متصل، صرحت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، بأن “الحكومة تريد تجنب تأثير إفلاس بنك سيليكون فالي (إس في بي)، على بقية النظام المصرفي”. وقد استبعدت واشنطن إنقاذ المؤسسة عبر ضخّ أموال عامة فيها. لكنها أكّدت في المقابل أنها ستحمي كل ودائعها.

وأمس الأحد، أعلنت السلطات المالية الأمريكية، خطة إنقاذ ستضمن أن يتمكن جميع المودعين في بنك سيليكون فالي. من استرداد أموالهم “بالكامل”.

وجاء في بيان مشترك، صادر عن وزارة الخزانة الأمريكية والمؤسسة الفدرالية للتأمين على الودائع والاحتياطي الفدرالي الأمريكي، “سيتمكن المودعون من الوصول إلى كل أموالهم. اعتباراً من يوم الاثنين 13 آذار/مارس”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى