الواجهة الرئيسيةسياسية

الربيعي: الأسبوع المقبل موعد أولى انعقاد جلسات الفصل التشريعي الثاني

كشف عضو مجلس النواب النائب أحمد طه الربيعي، أمس الاثنين، عن اتفاق رؤسَاء الكتل النيابية مع رئاسة المجلس على تحديد الأسبوع المقبل موعداً لانعقاد جلسات الفصل التشريعي الثاني.

 

وقال الربيعي في بيان صحفي تلقت “النعيم نيوز”. نسخة منه. ” اجتمع رؤساء الكتل النيابية مع رئاسة مجلس النواب. اليوم الإثنين (١٨ تموز ٢٠٢٢) لمناقشة عمل المجلس بعد شروعه الرسمي في الفصل التشريعي الثاني من الدورة النيابية الخامسة، وضرورة أن يكون هذا الفصل حافلاً بتشريع القوانين المؤجلة من الدورات السّابقة والاتفاق على البدء بحوالي (٢٠) مشروع قانون من اصل (٧١) مشروع قانون موجود في أروقة المجلس”.

وأضاف الربيعي أيضا” تم أيضاً مناقشة عمل اللجان البرلمانية وتوزيع الأعضاء الجدد على اللجان. حسب الحاجة الفعلية وتنسيق اعداد أعضاء كل لجنة حسب النظام الداخلي للمجلس والاحتكام اليه في عملية التوزيع “.

كما أشار الى أن “الاجتماع ناقش تشكيل لجنة خبراء للعمل مع لجنة حقوق الإنسان النيابية. لغرض إعلان التقديم على مفوضية حقوق الانسان ومقابلة واختيار أعضاء المفوضية “.

وأوضح الربيعي أن “هناك اجتماع اخر لرؤساء الكتل النيابية في يوم الخميس. لتحديد جلسة اختيار رئيس الجمهورية ومناقشة جدول اعمال الجلسة الاولى التي سيتم عقدها خلال الاسبوع المقبل .”

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى