اخبار اسلامية
أخر الأخبار

السكرتير العام لمجلس العلماء الشيعة: ما يتداول بخصوص عدم السماح بإقامة المجالس بمثابة وضع العراقيل

قال السكرتير العام لمجلس العلماء الشيعة في باكستان ورئيس لجنة محرم المركزية العلامة شبير حسن ميثمي العوائق والقيود أمام الحقوق المشروعة للناس ليست مقبولة بأي حال.

واضاف ميثمي خلال لقاء وسكرتير لجنة محرم المركزية سيد اسكندر عباس جيلاني مع العلامة السيد ساجد علي النقوي حول أوضاع أيام محرم، إن ما يتداول بأنه لن يسمح بقيام المجالس الحسينية والمواكب الجديدة ، هوة بمثابة وضع العراقيل والقيود أمام الحقوق المشروعة للشعب.

وأشار سماحة إلى أن عدد عدد السكان يتزايد باستمرار، وتتوسع المدن، وتظهر مخططات إسكان جديدة ومجتمعات جديدة، إلى جانب موارد الحياة الأخرى، تُبنى هناك أيضًا أماكن عبادة لكل دين وعقيدة بوتيرة سريعة ، ويؤدي الناس العبادة وفقًا لأفكارهم ، خاصة في أيام محرم الحرام، وهو حق شرعي للناس، ومنع هذا الشيء غير شرعي وغير مناسب بأي شكل من الأشكال، كما أن هذا الإجراء غير مقبول.

وأوضح سماحته أن من مسؤولية الحكومة توفير التسهيلات للناس لممارسة حقوقهم المشروعة والقيام بطقوسهم الدينية بإختلاف مذاهبهم ، ويجب تجنب مثل هذه القرارات التي تثير القلق وعدم الثقة لدى الناس بقيادة البلد، وإنكار الحقوق المشروعة للشعب ليس جيدًا للوضع الداخلي للبلد، لذلك يجب معالجة هذا الوضع على الفور لأننا لن نقبله تحت أي ظرف من الظروف.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى