أخبارالواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

السوداني يوجه بإيقاف الزيادة الضريبية الخاصة بنقل ملكية العقار بمختلف أجناسه

وجّه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، بإيقاف الزيادة الضريبية الخاصة بنقل ملكية العقار بمختلف أجناسه التي أصدرها مدير عام الهيأة العامة للضرائب خلافاً للقانون.

وذكر بيان لمكتبه، تلقت “خليك ويانة” نسخة منه، نسخة منه، أن “السوداني وجه بإيقاف الزيادة الضريبية الخاصة بنقل ملكية العقار بمختلف أجناسه، التي أصدرها مدير عام الهيأة العامة للضرائب. وقام بإعمامها إلى فروع الهيأة في المحافظات، في إجراء فردي منه، خلافاً للرؤية التي خرجت بها اللجنة العليا للإصلاح الضريبي. وكذلك خلافاً لقرار مجلس الوزراء ذي الرقم (24074 لسنة 2024)”.

وأوضح “حيث شكلت وزارة المالية، بناءً على توجيه رئيس مجلس الوزراء، لجنةً تحقيقيةً بحقّ المعنيين في إصدار قرار الزيادة الضريبية. وهي تمارس عملها الآن للوقوف على أسباب هذه المخالفة، التي لا تستند إلى القانون، وتسببت بحالة إرباك واضح لدى المواطنين”.

وأكد السوداني، أنّ “ملفّ الضرائب يحظى بأهمية بالغة لدى الحكومة، كونه يرتبط بملفّ الإصلاح الاقتصادي وتعظيم موارد الدولة غير النفطية. ما يضع الجميع أمام ضرورة التعامل مع هذا الملفّ وفق الرؤية الشاملة التي انطلقت على أساسها اللجنة العليا للإصلاح الضريبي. وبشكل يحقق المنفعة العامة، ولا يكون عبئاً على المواطنين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى