دولي
أخر الأخبار

الصين مؤكدة: المناورات مع روسيا تهدف للتصدي إلى تهديدات

أكدت وزارة الدفاع الصينية، إن مناورات “التعاون البحري” الروسية – الصينية، تدل على تصميم الدولتين على الرد المشترك على التهديدات التي قد تحيق بالأمن البحري

وأضافت الدفاع الصينية، في بيان نشر على حسابها على WeChat  واطلعت عليه “النعيم نيوز”. “تهدف هذه التدريبات والمناورات مع روسيا  إظهار تصميم وقدرة الجانبين على تعزيز رد الفعل المشترك على التهديدات للأمن البحري، والحفاظ على السلام والاستقرار على الصعيدين الدولي والإقليمي. وكذلك تعميق وتعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجيين بين روسيا والصين فى العصر الجديد”.

وأوضح البيان أن التدريبات ستجري في بحر الصين الشرقي. بين مدينتي تشوشان وتايتشو في مقاطعة تشجيانغ شرقي الصين.

وفي وقت سابق “أعلن أسطول البلطيق الروسي إطلاق مناورات واسعة في مقاطعة كالينينغراد المتاخمة لألمانيا بمشاركة القوات الجوية والساحلية، معززة بعشرات السفن والعربات. والطائرات.

وورد في بيان عن الأسطول اليوم الجمعة: “تشارك في المناورات . 10 سفن وقوارب وسفن دعم، و1500 عسكري، و50 آلية عسكرية وطائرات ومروحيات تابعة لأسطول البلطيق”.

وأضاف: “انطلقت في مقاطعة كالينينغراد مناورات القيادة والأركان. بمشاركة قوات قاعدة بحر البلطيق، وسفن الأسطول والطيران البحري، حيث ستنطلق التشكيلات التكتيكية البحرية. من قواعدها لتنتشر في مناطق محددة من بحر البلطيق”.

 

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى