أخبارمحلي
أخر الأخبار

العلي يطلع على عملية حصر المباني والتعداد السكاني التي تقيمها إحصاء ذي قار

اطلع معاون محافظ ذي قار لشؤون التخطيط المهندس رزاق مهدي العلي، اليوم الأربعاء، على سير الدورات التدريبية للكوادر العاملة في عملية حصر المباني والتعداد السكاني التي تقيمها مديرية احصاء ذي قار.

وذكر بيان للمحافظة، تلقت “خليك ويانة” نسخة منه، أن “معاون محافظ ذي قار لشؤون التخطيط المهندس رزاق مهدي العلي اطلع اليوم الأربعاء، على سير الدورات التدريبية للكوادر العاملة في عملية حصر المباني والتعداد السكاني التي تقيمها مديرية احصاء ذي قار.

وأشار العلي وفقاً للبيان، الى ان “الاحصاء العام سيكون الكترونيا بالكامل. وتم انتخاب المناطق و القرى وحسب الوحدات الادارية وتقسيمها الى محلات وبلوكات”.

وأكد، بأن “هذه المعلومات لايتم ادخالها الا بالموقع الجغرافي في اجهزة الباحثين الالكترونية. و ترسل للموقع المخصص في وزارة التخطيط. واشاد بدور الاساتذة الحاضرين للدورة. وتطوعهم لانجاح عملية التعداد السكاني”.
وبين، أن “التعاون المستمر بين المحافظة واحصاء ذي قار وتقديم لهم كافة الدعم الامني. والاداري والفني لانجاح هذه العملية الوطنية وحسب التوقيتات المحددة لها. وحث المواطنين للتعاون مع فرق الاحصاء الجوالة في المحافظة وتزويدهم باي معلومات يطلبونها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى