دولي
أخر الأخبار

الكشف عن التحضير لعقد لقاء بين وزيري خارجية السعودية وإيران

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، اليوم الاثنين، عن التحضير لعقد لقاء بين وزيري خارجية السعودية وإيران، مشيراً إلى أنّ “الدبلوماسية هي أفضل طريقة لحل الخلافات”.

 

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، خلال مؤتمره الصحافي الأسبوعي، وتابعته “النعيم نيوز”، إنّ “الوقت الراهن يشهد مرحلة إعادة العلاقات السياسية. بين إيران والسعودية”، مبيّناً أن “اتفاق استئناف العلاقات بين السعودية وإيران. قد يكون سبباً لحل الأزمة اليمنية”.

وشدد، على أنّ “القرارات التي تتعلق بهذا البلد تخص القيادة اليمنية”، مؤكداً أنّ “بلاده ستواصل مساعيها. لحلّ الأزمة”.

ولفت كنعاني، إلى أنّ “الصين لديها وجهة نظر إيجابية. لتعزيز الاستقرار في منطقة شرق آسيا”، منوهاً إلى أنّ “دور الصين في استئناف العلاقات بين السعودية وإيران مهم، من عدّة جوانب. من ضمنها أمن منطقة الخليج واستقرارها”.

وتابع، أنّ “هناك احتمال أن تتوصل إيران إلى اتفاقات مع دول عربية. بفضل الأجواء الإيجابية التي خلقها الاتفاق”، مردفاً بالقول: إنّ “الاتفاق يُمهّد لحصول جميع الأطراف على مصالحها. ومنها الصين التي يعتبر دورها ذو منافع عامّة وخاصة”.

ويوم أمس، قال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان: إنّه “يتطلع للقاء نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان. في وقت قريب”.

وأكّد، “استعداد الرياض وطهران لاستئناف العلاقات الدبلوماسية. خلال الشهرين المقبلين”، مشيراً إلى أنّ “التوصل إلى اتفاق مع إيران على استئناف العلاقات بين البلدين. لا يعني حل جميع الخلافات العالقة”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى