سياسية
أخر الأخبار

المالكي يؤكد أهمية تعزيز العلاقات بين بغداد وباريس في مختلف المجالات

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، اليوم الأربعاء، أهمية تعزيز العلاقات بين بغداد وباريس في مختلف المجالات، سيما القضايا الاقتصادية والاستثمارية والتجارية.

 

وذكر المكتب الإعلامي للمالكي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، استقبل بمكتبه اليوم سفير جمهورية فرنسا لدى العراق إيريك شوفاليه”، موضحاً أنه “جرى خلال اللقاء بحث مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، فضلاً عن مناقشة الوضع الإقليمي والدولي”.

ولفت المالكي، إلى “أهمية تعزيز العلاقات بين بغداد وباريس في مختلف المجالات، سيما القضايا الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، وفق أحدث النظم العالمية”، مؤكداً “دعمه لمؤتمر بغداد الأول والثاني، وكل المؤتمرات الداعمة للعراق، شريطة عدم المساس بسيادته”.

ودعا، إلى “دخول كبرى الشركات الفرنسية إلى العراق، للمساهمة في عملية إعادة البناء وتطوير الخدمات”، منوهاً إلى أن “الشركات الفرنسية لديها الخبرة والكفاءة في مجال الطاقة والنقل والاعمار”.

من جانبه، أثنى السفير شوفاليه، “على دور نوري المالكي ودعمه في استقرار العملية السياسية في العراق، وتعزيز العلاقات العراقية الفرنسية”، معرباً عن “تقديره للعراق وحرص قيادته على تقوية العلاقات مع فرنسا، وزيادة حجم التعاون في مختلف المجالات”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى