رباضة
أخر الأخبار

المبرقع يتفقد مراحل سير العمل في ملعب ‘عمو بابا‘

تفقد وزير الشباب والرياضة، أحمد المبرقع، صباح اليوم الثلاثاء، مراحل سير العمل في ملعب الرصافة (عمو بابا)، سعة 30 ألف متفرج، الذي تنفذه شركة “تراي إيرينا” الإسبانية.

 

وذكر بيان لوزارة الشباب والرياضة، تلقت “خليك ويانة” نسخة منه، أن “المبرقع قام بجولة ميدانية، اطلع عبرها على فقرات العمل، بصحبة مدير عام دائرة الشؤون الهندسية والفنية عبد الخالق خضر، والمدير المفوض للشركة الإسبانية المنفذة للمشروع”، مضيفاً أن “الوزير وجه بتسريع وتيرة العمل، بعد أن أبدى عدداً من الملاحظات، بشأن فقرات عدة في المشروع”.

وأكد المبرقع، بحسب البيان، أن “الوزارة حريصة على إنجاز جميع المشاريع التابعة لها، من ملاعب ومنشآت رياضية”، مبيّناً أن “ملعب الرصافة يعد من الملاعب المهمة، التي ستضاف إلى ملاعب العاصمة بغداد“.

ووفقاً للبيان، “وصلت نسبة الإنجاز الفعلية للملعب 67%، وتم فتح عدد من الفقرات في العمل منها: الإنهاءات في الهيكل المعدني في منطقة Vip، إلى جانب إنتاج وتركيب قطع الصب (البريكاست) في المقاطع التي أنجز فيها الهيكل المعدني، وفيما يخص البناية الفندقية، تم صب القسم الثاني من الطابق الأول، وصب الدرج بين الطابق الأرضي والأول، وأيضاً تم صب أعمدة السياج الخارجي بطول بلغ 110م، وأيضاً صب سياج الضلع الجنوبي بطول 240 م”.

وأشار، إلى أن “المشروع يضم ملعباً رئيساً سعة (30) ألف متفرّج، إلى جانب ملعبين ثانويين للتدريب، الأوّل سعته (2000) متفرّج، والآخر يتّسع إلى (500) متفرّج، وبناية فندقية، وموقف خاص للسيارات، إلى جانب مساحات خضراء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى