اخبار اسلامية
أخر الأخبار

المرجع اليعقوبي يجيب على استفتاء يخص مناسك الحج مع وجود المخالفة القطعيّة

أجاب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله)، اليوم الخميس، على استفتاء يخص مناسك الحج مع وجود المخالفة القطعيّة.

 

وقال المرجع اليعقوبي، في معرض إجابته على الاستفتاء، اطلعت عليه “النعيم نيوز”، “بلغنا الحرج الذي يشعر به ضيوف الرحمن وحجّاج بيته الحرام للاختلاف الواقع في أول الشهر، إلى درجة يعتقد أنّه مُخالف للواقع قطعاً، أي لا يُحتمل المطابقة حتى يمكن القول بالإجزاء على بعض المباني عند الأعلام، كالسيد الخوئي (قدس سره)”.

وتابع، “نحن نُطَمئن ضيوف الرحمن بأنه دلّ الدليل على إجزاء الوقوفين على طبق فتوى قضاة العامة، وإن علِمنا بالمخالفة القطعية، وقد جرت سيرة أئمتنا (ع) على الحجّ بحجّهم وإن اختلفوا معهم، وحكم الإمام المعصوم يمثّل الواقع قطعاً، فمُخالفته تعني المُخالفة القطعية فلا حاجة إلى اشتراط الموافقة الاحتمالية”.

وأضاف سماحته، “أما بقية المناسك في منى، فإذا أمكن الاحتياط فيها بالطريقة التي شرحها السادة مرشدو الحجاج فهو أفضل، وإن تعذّر لوجود ضرر في مخالفة قوانين السلطة فتؤدّى على طبق مواقيتهم من دون احتياط بالجمع ووجه الاحتياط نظر الدليل إلى الوقوفين، وليس من جهة وجود المخالفة القطعية“.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى