أخبارسياسية
أخر الأخبار

المندلاوي وغباش يتفقان على توحيد الجهد الدبلوماسي العربي لإيقاف العدوان الصهيوني

اتفق رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، ورئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي صقر غباش، اليوم الثلاثاء، على توحيد الجهد الدبلوماسي العربي لإيقاف العدوان الصهيوني وخفض التصعيد بالمنطقة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة، تلقت “المعالي نيوز” نسخة منه.  أن “رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، التقى برئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي صقر غباش والوفد النيابي المرافق له، على هامش أعمال الدورة الـ (149) للاتحاد البرلماني الدولي، والذي يعقد في العاصمة السويسرية جنيف للفترة من 12 – 17 تشرين الأول 2024”.
وأضاف البيان، أنه “جرى خلال اللقاء بحث آخر التطورات الأمنية والسياسية للمنطقة، وتعمد الكيان الصهيوني توسيع دائرة حربه وهيمنته وجرائم الإبادة الجماعية لشعبي لبنان وفلسـطين”.
وأكد المندلاوي -بحسب البيان- على “ضرورة توحيد الجهود الدبلوماسية العربية والإسلامية واستقطاب البلدان الرافـضة للمجازر الصهـيونية الـدموية بحق الأطفال والرجال والنساء في غـزة ولبـنان، والتي باتت تمس كامل المنظومة الإنسانية وتنتـهك الأعراف والقوانين الدولية”، محذرا من “إمكانية توسع دائرة الصراع باتجاه حـرب شاملة ذات تأثيرات مدمرة لعموم دول المنطقة والعالم”.
وتابع المندلاوي: أن “الأمة العربية والإسلامية بأمس الحاجة اليوم لموقف موحد وقوي للوقوف بوجه العدوان الصهيوني والتركيز على مطلب تشكيل لجنة برلمانية دولية لزيارة غزة ولبنان، بالإضافة الى التقصي عن حجم الانتهاكات التي تعرض لها المدنيين على يد الصهاينة، وتقديمهم للمحاكم الدولية ومجلس الامن الدولي لمحاسبة الكيان الغاصب عن افعاله الإرهابية”.
وأوضح البيان، أن “الجانبين اتفقا على ضرورة التنسيق بين الأطراف العربية، لتأمين احتياجات الشعبين الفلسطيني واللبناني من مساعدات علاجية وغذائية للتخفيف من حجم المعاناة التي لحقت بهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى