محلي
أخر الأخبار

إتلاف أكثر من (14) طن من المواد المخدرة في كركوك

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، إتلاف أكثر من (14) طن من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية في كركوك.

وذكر بيان للوزارة، تلقت “المعالي نيوز” نسخة منه، أنه “بإشراف ومتابعة من قبل وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي ورئيس الهيئة الوطنية العليا لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية باشرت اللجنة المختصة بإتلاف المخدرات برئاسة القاضي صهيب دحام المعاضيدي نائب رئيس محكمة استئناف بغداد الرصافة وجميع أعضاء اللجنة”.

وتابع البيان، “وبحضور أحمد عبادي مدير قسم متابعة اعمال الهيئة الوطنية العليا لشؤون المخدرات في وزارة الصحة ومدير عام صحة كركوك ومحافظ كركوك ومدير الشرطة ومدير مكافحة المخدرات في كركوك وجميع الجهات أصحاب العلاقة بإتلاف (14) طن و(391) كيلوغرام من المواد المخدرة المضبوطة وفق القانون في مديرية مكافحة المخدرات في كركوك اليوم الأربعاء 1 تشرين الثاني 2023”.

وذكر أحمد عبادي مدير قسم متابعة أعمال الهيئة الوطنية العليا لشؤون المخدرات في الوزارة، بحسب البيان. أن “الكمية التي تم إتلافها هذا اليوم (14) طن و(391) كيلوغرام أي مايعادل(22,180,800) قرص من المواد المخدرة التي تم ضبطها من قبل القوات الأمنية”.

ومن جهته، بين القاضي صهيب دحام المعاضيدي، رئيس لجنة الإتلاف، أن “عملية الإتلاف تمر بثلاثة مراحل الأولى فحص وعد ووزن جميع المواد المخدرة ورزمها والثانية تحميل ونقل المواد والثالثة حرقها واتلافها بصورة كاملة”.

وأضاف، تم “تهيئة المكان المخصص للإتلاف خارج المدينة كما تم في بغداد من خلال عمل حفر كبيرة وتم وضع فواصل خشبية وبعد رشها بالوقود (كاز) الذي يساعد على حرقها بصورة كاملة حيث يتم رزم المواد المخدرة على شكل طبقات وبعدها ترش بالوقود مرة ثانية وتحرق”.

وأشار المعاضيدي، إلى أنه “بعد اكتمال عملية الاتلاف يتم أخذ نماذج لغرض فحصها والتأكد من عدم فعاليتها مبيناً استمرار عملية الاتلاف لحين نفاذ جميع الكميات المضبوطة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى