محلي
أخر الأخبار

الموارد تعلن عن وضع خطة لتوسيع مقطع نهر دجلة

كشفت دائرة كري الأنهر في وزارة الموارد المائية، اليوم الأحد، عن حملة كبرى لإزالة الترسبات والتجاوزات على نهر دجلة، وفيما أكدت العمل على رفع 50 ألف متر مكعب من تلك الترسبات، أشارت إلى وضع خطة لتوسيع مقطع نهر دجلة.

 

وقال مدير عام الدائرة، محمود عبد الله، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “خليك ويانة”. إنه “استناداً لتوجيهات وزير الموارد المائية، تقوم تشكيلات الوزارة ممثلة بدائرة كري الأنهر. وهيئة الصيانة ومديرية الموارد المائية في محافظة بغداد”، مضيفاً “بحملة كبيرة لرفع التجاوزات والترسبات من ضفة نهر دجلة. قرب جسر الكريعات الجديد، الذي تم افتتاحه مؤخراً”.

وأوضح، أن “هذه الحملة ستضفي على النهر جمالية كبيرة. فضلاً عن استمرار التصاريف المائية التي تطلق في عمود النهر”.

وبيّن عبد الله، أن “نهر دجلة في العاصمة بغداد، يعاني من تجاوزات كبيرة. والوزارة جادة في إزالة الترسبات والتجاوزات على مراحل”، منوهاً إلى أن “الكميات المتوقع رفعها من هذا الموقع. تصل إلى نحو 40 إلى 50 ألف متر مكعب”.

ولفت، إلى أن “مقطع النهر يحتوي على تكسية حجرية من الضفتين، ورفع أي كميات من التجاوزات والترسبات سيساعد على تصريف المياه”، مردفاً بالقول: إن “دعامات الجسر والقواعد كانت مدفونة. والحفر بدأ من مسافة قبل ركائز الجسر الرئيسة”.

وأعلن مدير عام الدائرة، أن “العمل يجري على رفع الترسبات، وتوسيع مقطع النهر. وإزالة التجاوزات”، موضحاً أنه “لدى الدائرة أكثر من موقع عمل في بغداد. لرفع الترسبات وأعمال الكري”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى