أخبارالواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

النقل تعلن عن تحقيق نسب إنجاز متصاعدة بتنفيذ مشاريعها خلال عام

أعلنت الشركة العامة لموانئ العراق إحدى تشكيلات وزارة النقل، اليوم الأربعاء، عن تحقيق نسب إنجاز متصاعدة في تنفيذ مشاريعها خلال عام كامل.

وذكر بيان للوزارة، تلقت “المعالي نيوز” نسخة منه. أن “طريق التنمية وميناء الفاو أهم المشاريع التي وضعها وزير النقل على رأس قائمة أولوياته الوزارية. فتصاعدت نسب الإنجاز في مشروع ميناء الفاو الكبير بصورة مُلفتة للعيان. حيث قفزت إلى 78 ‎%‌‌‎ في مشروع الأرصفة الخمسة إحدى مشاريع الميناء. بعد أن كانت 19 ‎%‎ ما قبل تسلم وزير النقل حقيبته الوزارية”.

وأضاف، “وكذلك الحال في بقية المشاريع الاخرى. حيث بلغت نسب الانجاز في مشروع النفق المغمور 31،5 ‎%‎ وساحة الحاويات 61 ‎%‎ والطريق الرابط 52 ‎%‎ والقناة الملاحية 31،5 ‎%‎. وذلك في ظل المتابعة الميدانية الدورية لوزير النقل للمشروع. ومواكبة نسب الانجاز والتقدم في الميناء ما انعكس على جدية الحكومة في انجاز المشروع”.

وتابع البيان، أن “السعداوي افتتح خلال هذا العام ساحة الترحيب الكبرى في ميناء ام قصر التي تعد احدى اهم المشاريع المهمة في ام قصر. الذي يُتبع فيها نظام الرقمنة والاتمتة الالكترونية ويقضي على عمليات التلاعب والفساد ويعمل على تقليص واختزال الوقت من 3 ايام الى ساعتين فقط في عمليات التخريج الكمركي. ما انعكس إيجاباً على الواردات المتحققة. حيث حققت الموانئ ايرادات مالية استثنائية بلغت وحتى نهاية شهر أيلول/ سبتمبر الماضي الى أكثر من (700) مليار دينار عراقي”.

ونوه إلى أته “افتتح السعداوي مشروعاً يضم 12 خزاناً كونكريتياً لخزن الحبوب عند رصيف رقم 2 في ميناء ام قصر الجنوبي سعة الخزان الواحد 12500 طن”.

وأشار إلى أن “الايام القليلة الماضية شهدت الانتهاء من دق آخر ركيزة في مشروع الارصفة الخمسة والبالغ عددها 1736 ركيزة. وان الايام القادمة ستشهد بإذن الله تشغيل المرحلة الاولى من المشروع في ظل نسب الانجاز المتسارعة و وفق ما مخطط لها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى