دولي
أخر الأخبار

الولايات المتحدة تراقب مساعداتها إلى أوكرانيا

أعلنت السفيرة الأمريكية لدى كييف، بريجيت برينك، وصول فريق مفتشين أمريكيين إلى أوكرانيا لمراقبة وجهة المساعدات التي تقدمها واشنطن لكييف.

وكتبت برينك على “تويتر” في تغريدة اطلعت عليها “النعيم نيوز”.  “أشكر ممثلي مكاتب المفتشين العامين لوزارة الخارجية ووزارة الدفاع والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على جدول اللقاءات الحافل لغرض تحسين الرقابة المستقلة على مساعدات الولايات المتحدة لأوكرانيا”.

وكانت صحيفة “بوليتيكو” قد أفادت نقلا عن وثيقة للخارجية الأمريكية بأن السلطات الأمريكية تستخدم مختلف الوسائل والتقنيات للتحقق من كيفية استخدام أوكرانيا للمساعدات الموجهة إليها من قبل واشنطن.

وحسب التقارير الإعلامية، تخطط واشنطن لتعيين شركة لم يذكر اسمها، للرقابة على المساعدات.

يذكر أن قيمة المساعدات العسكرية التي قد قدمتها واشنطن لكييف بلغت أكثر من 27 مليار دولار حتى الآن.

وفي وقت سابق “نددت كوريا الشمالية اليوم الجمعة بقرار واشنطن إرسال دبابات إلى أوكرانيا، معتبرة أن الولايات المتحدة تغذي حرباً بالوكالة لتدمير روسيا. 

وقالت كيم يو جونغ، شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون. في بيان: “إن واشنطن تتجاوز الخط الأحمر أكثر”، متهمة الولايات المتحدة “المجرمة”، بالمسؤولية عن الحرب في أوكرانيا.

كما تابعت أنه توجَد وراء هذا القرار “رغبة شريرة للولايات المتحدة في تحقيق هدفها في الهيمنة”. من خلال مواصلة تأجيج “حرب بالوكالة لتدمير روسيا”، مضيفة أن بيونغ يانغ ستقف “دائما” مع الروس

إلى جانب الصين، تعد روسيا أحد حلفاء بيونغ يانغ القلائل على الساحة الدولية. وقد قدمت موسكو في الماضي مساعدة مباشرة لنظام كيم جونغ أون.

 

 

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى