اقتصاد
أخر الأخبار

انضمام العراق إلى الاتحاد العالمي للمناطق الاقتصادية الحُرة “FEMOZA”

أعلنت هيئة المُدن الصناعية، إحدى تشكيلات وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الخميس، عن انضمامها إلى الاتحاد العالمي للمناطق الاقتصادية الحُرة “FEMOZA”، وبالتعاون مع مُنظمة الأُمم المُتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو).

 

وقال مُدير عام الهيئة، حامد عواد محمد، في بيان تلقت “خليك ويانة” نسخة منه، إنَّ “الهيئة كيان حيوي مُكلف بِدفع عجلة المُدن الصناعية، وازدهارها في جميع أنحاء العراق”، مُبيناً أن “الانضمام جاءَ لأهمية الشراكات الدولية في تحقيق أهداف الهيئة، في ظلّ التغيُرات الاقتصادية وحركة الأسواق وخطوط الملاحة والنقل البري والسككي العالمي، ومن أجل التفاعُل معها بِحرفية، مُستثمرين الموقع الجُغرافي الاستراتيجي للعراق”.

وأوضح، أنَّ “مُنظمة (FEMOZA) تُعتبر اتحاداً معروفاً دولياً مُلتزماً بِتعزيز المناطق الاقتصادية المُستدامة، ولهُ روابط مع (200) دولة في العالم”.

وتابع محمد، أنَّ “هذا الانتساب يؤكد أهداف هيئة المُدن الصناعية في خلق بيئة مُواتية للاستثمار والابتكار والتنويع الاقتصادي، من خِلال الاستفادة من المُنظمة وشبكتها العالمية، وكذلك جذب الاستثمار الأجنبي إلى العراق”، مردفاً بالقول: “وتعزيز قُدرة الهيئة على إنشاء وإدارة المناطق الصناعية، التي تُساعد على التنمية المُستدامة ومُشاركة الأعمال التجارية الدولية، وتسريع النمو الصناعي داخل العراق، عِبْرَ الاستفادة من خبرات المُنظمات الدولية المُتخصصة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى