اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بإمامة ميثم العلاق.. إقامة صلاة الجمعة في جامع الرحمن

أقيمت صلاة الجمعة المباركة، في جامع الرحمن بإمامة الخطيب الدكتور ميثم العلاق.

 

مقتطفات تابعتها “النعيم نيوز” من خطبتي صلاة الجمعة المباركة :

لقد قامت اميركا حينما استهدفت “قادة النصر” بجريمةٍ ارهابيةٍ منظمةٍ تحت عنوانِ ارهاب الدولة، وانتهكت السيادة العراقية، فلابد من معاقبتها في القانون الدولي، ومجالس حقوق الانسان، فإن لم يتمكنوا أولياء الدم من احقاق العدالة، فلابد من المعاقبة بالمثل، في أي ساحةٍ يمكن أن تؤمنَ الثأر الممكن والعادل.

ان الوفاء للشهداء لا يكون بالحركات الاستعراضية والبيانات الهزيلة والكلمات التي لا واقع لها على الارض، وإنما بنصرة مبادئهم التي ضحوا من اجل تحقيقها، واقتفاء أثرهم، والمضي على ما مضوا عليه.

الفارقُ كبيرٌ جدًا بين ثقافةِ العنفِ والتطرُّفِ والإرهابِ وثقافةُ الشهادة ، فالثقافةُ الأولى تدفعُ نحو العبثِ بدماءِ الناسِ، وأموالِهم، وأعراضِهم، ومقدَّساتهم وتقتلُ الأمنَ والأمانَ والاستقرارَ وتنشرُ الرُعبَ والخوفَ والانهيار وتؤسِّسُ للظلمِ والجورِ والاستبداد ، أما الثقافةُ الثانية فثقافةٌ يباركها اللهُ، والأنبياءُ والصالحون، والشرفاءُ، وكلُّ الأحرارِ في الأرض وهي تأصيلٌ لمبادئ الحقِّ، وحمايةٌ لقيمِ الخيرِ، وحفاظٌ على مسيرةِ العدل ، وتزرعُ الأمنَ والأمانَ والاستقرارَ، وتُنْهي الرُعب والخوف والانهيار .

الخلط بين هاتين الثقافتين عمليةُ تضليلٍ، وتمويهٍ، وزيفٍ وخُداعٍ، وكذبٍ وافتراء تمارسه أنظمة الاستكبار، وأنظمة الاستبداد لكي تبقى الشعوبُ رهينة الذُّلِ والاستبدادِ، وأسيرةَ القهرِ والاستغلال ، فشعوبٌ لا تنضبُ فيها دماءُ الشهداءِ، هي شعوبٌ ميِّتةٌ، مستسلمةٌ لكلِّ أشكالِ الذُّلِ والهوانِ، يطمع فيها كلُّ الطامعين، ويستعبدها كلُّ الظالمين .

الحديثُ عن الشهادةِ والشهداءِ إيقاظٌ للهمم والإراداتِ في طريق البناءِ والتغييرِ والإصلاحِ.

الحديثُ عن الشهادةِ والشهداءِ ترشيدٌ وتأصيلٌ في مواجهةِ دعواتِ التطرُّفِ والعنفِ والإرهابِ، ولكي لا تختلط الأوراق، وتتيه المساراتُ، وتنزلق الخيارات، فقد أصبحنا في زَمَنٍ ضاعتْ فيه المعايير، والتبستْ الرُؤى، فثوراتٌ نظيفةٌ مُحارَبة، وحركاتٌ مُلَّوثةٌ مدعومة!!

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى