اخبار اسلامية
أخر الأخبار

‘بالتعاون مع أمانة مسجد الكوفة‘.. إقامة المنتدى الحواري الأسبوعي لرابطة خطباء المنبر الحسيني في النجف 

أقيم في قاعة جعفر الطيار (ع)، أمس الأربعاء، المنتدى الحواري الأسبوعي لرابطة خطباء المنبر الحسيني في النجف الأشرف، بالتعاون مع أمانة مسجد الكوفة المعظم – قسم الشؤون الدينية.

 

وذكر إعلام الأمانة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “الملتقى استهل بذكر آيات من القرآن الكريم بصوت مقرئ مسجد الكوفة الشيخ علاء صادقي. ثم قدم عريف المنتدى السيد مهدي البعاج، الخطيب الحسيني الشيخ مصطفى شير علي. الذي تطرق إلى تفسير الآية (فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما) ((65) سورة النساء)”.

وقال الشيخ شير علي، بحسب البيان، إن “سبب نزول الآية وأهمية التسليم المطلق لحكم النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)، والالتزام بسنته الشريفة”.

وأضاف البيان، أن “الخطيب الحسيني ختم مجلسه بوصية النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم) بأهل بيته لاسيما بضعته الطاهرة فاطمة الزهراء (ع) وعواقب مخالفة الوصية. وانتهى المجلس بالرثاء وذكر مظلومية سيدة نساء العالمين (ع)”.

وتابع، “بعد ذلك تقدم مسؤول العلاقات العامة في الرابطة السيد صلاح آل سلمان العوادي بالشكر الجزيل لأمانة مسجد الكوفة لجهودها المتواصلة بدعم رابطة خطباء النجف الأشرف. ثم بدء الحوار والمناقشة من الحاضرين حول الموضوع لتعزيز ورفد ما طرح من المحاضر بالأدلة. وإثراء الموضوع وربطه بالقضايا المعاصرة وكيفية الارتقاء بالطرح في المواضيع. لتوعية الشباب المؤمن والرد على الشبهات”.

وفي ختام الملتقى، أعرب رئيس قسم الشؤون الدينية الشيخ هادي زنجيل، عن “شكره لجميع الحاضرين”، مؤكداً أن “أمانة مسجد الكوفة المعظم تسعى دائماً لدعم المؤسسات والنشاطات التي من شأنها تطوير الخطاب الهادف الذي يعزز من التزام الشباب المسلم بعقيدتهم الإسلامية المقدسة، وسيرة النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) وأهل بيته الأطهار (ع)”.

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى