اخبار اسلامية

بالصور.. تتويج اكثر من 500 طالبة بالحجاب ممن دخلن سن التكليف الشرعي في ذي قار

أقام مجمع المبلغات الرساليات وبالتعاون مع جامعة الزهراء للعلوم الدينية في المهرجان السنوي ليوم العفاف العالمي بمناسبة ولادة السيدة زينب ع  وبرعاية مكتبُ سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في ذي قار في جامعة الإمام علي بن أبي طالب ع .

 

وذكر المجمع في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، “وتحدث المشرف على المجمع الشيخ محسن العبادي عن مفهوم العفة حيث قال “ان مفهوم العفة اقترن بميلاد سيدة العفاف زينب ع . لأنها كانت ولازالت قيمة عالية لجميع فئات المجتمع، فلو أردنا أن نزن الأدوار التي قامت بها وتحملتها الحوراء زينب عليها السلام بميزان علم النفس أو ميزان علم الاجتماع، أو علم الكلام، أو أي علوم أخرى لا ريب أن هذا الدور قد يساوي أو يفوق الدور الذي قامت به السيدة مريم بنت عمران (ع )”.

وأضاف “الشيخ العبادي “فالدور الذي رسمه الباري للسيدة مريم أن تقوم فيه عبر الأجيال وإن كان هو خالداً وبارزاً، ولكن إذا كان الدين الإسلامي أعظم شأناً، أو أن الشريعة المحمدية أعظم من الشرائع السابقة، فالدور الذي أوعز إلى الحسين (ع) وإلى السيدة زينب (ع)، لإبقاء هذا الدين وخلوده هو دور يفوق هذه العظمة”.

من جانبها بينت مديرة الجامعة أن “سماحة الشيخ اليعقوبي قد وجه في وقت سابق بتخصيص يوم سنوي باسم يوم العفاف العالمي، لما يحظى به هذا السلوك النبيل في إصلاح الأمة وازدهارها في ميلاد عقلية الهاشمية السيدة زينب عليها السلام في الخامس من جمادي الأولى ليكون يوم العفاف الذي جسدته العقيلة زينب بأسمى صوره حتى وهي تمر بأقسى المعاناة والاضطهاد والقهر بعد مقتل أخيها الامام الحسين (ع)”.

وتوج المجمع ٥٠٠ فتاة بلغت التكليف بلباس احرام الصلاة وكذلك كرم المجمع عدداً من المبلغات الرساليات لدورهن الرسالي في خدمة الحركة الاسلامية.

وشهد المهرجان إلقاء قصائد شعرية تخص مناسبة مولد السيد زينب (ع) وكذلك يوم العفاف العالمي، واعتلن المنصة منشدات ومبلغات تغنن بولادة السيدة زينب “ع” ردد الحضور انشودة “سلام يامهدي” وفي الختام دعاء الفرج.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى