اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور.. جمعية الدكتور أحمد الوائلي تختتم فعاليات برنامجها الثقافي العاشورائي السنوي

اختتمت جمعية الدكتور أحمد الوائلي في ميسان، اليوم الأربعاء، فعاليات برنامجها الثقافي العاشورائي السنوي، الذي شهد مشاركة نخبة من الأكاديميين والباحثين.

 

وذكرت الجمعية، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “الجلسة الثالثة الختامية كانت بمشاركة الدكتور مقدام البياتي. بمحاضرة بعنوان (توهين النهضة الحسينية،قراءة في كتاب (الحقائق الخمس مقتل الحسين بن علي ع) لعبد الصمد الحديثي)”.

وتطرق البياتي، بحسب البيان، إلى أن “محاولات توهين وتشويه النهضة الحسينيةلا زالت مستمرة. وبأساليب ومن قبل جهات تستهدف بالدرجة الأولى الهدف الرئيسي من النهضة الحسينية. وهو الإصلاح الديني والسياسي والاجتماعي”.

وتحدث، عن “الأخطاء التي وقع فيها الكاتب (الحديثي) بمخالفته لأصول البحث العلمي. من خلال الاستناد في رؤاه ونظرياته على مراجع المذهب الحنبلي. والاقتصار على رؤاهم الفكرية المتطرفة ضد الشيعة وأئمتهم وعقائدهم”.

ولفت البياتي، إلى “الشبهات (الخمس) التي طرحها الحديثي وفندها من خلال الاستدلال بكتب الفريقين. مع الإشارة إلى أن تلك الشبهات قد أكل الدهر عليها وشرب. وأن المئات من علماء الأمامية قد ناقشوا وردوا تلك الشبهات على أعقابها”.

وأوضح البيان، أنه “بعد نهاية المحاضرة استمع الدكتور المحاضر إلى مداخلات وأسئلة الحضور بخصوص مادة المحاضرة. وأجاب عنها مشكوراً”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى